الدفاع البلجيكية: سحب 200 جندى من الشوارع لتأمين المناطق الحيوية من الهجمات

الخميس، 19 ديسمبر 2019 10:56 ص
الدفاع البلجيكية: سحب 200 جندى من الشوارع لتأمين المناطق الحيوية من الهجمات الجيش البلجيكى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع البلجيكية أمس الأربعاء، خطوة جديدة تتعلق بنشر الجنود فى الشوارع لتعزيز الشرطة الفيدرالية منذ هجمات بروكسل الإرهابية، ضمن العملية " حارس اليقظة "، حيث يتم التخطيط لخفض تواجد الجنود إلى 200 جندى.

وبدءا من سبتمبر القادم ، ستضمن الشرطة مرة أخرى حماية معظم المواقع، وعندها سيتم تعيين حوالي ثلاثين جنديًا فقط لحراسة المواقع النووية في فلاندرز .

وأشار وزير الدفاع البلجيكى فيليب جوفين، إلى انه رغم التخطيط لسحب 200 جندى إلا أن هناك خطط أيضا موجودة فى حالات الطوارئ للتدخل السريع.

ويشار فى الوقت الحالى 420 جندى على مدار 24 ساعة وخلال سبعة أيام في الأسبوع، لدعم الشرطة بما في ذلك 94 من الجنود الاحتياط "للتدخل السريع".

ويشارك فى العملية "حارس اليقظة" ما يصل إلى 1800 جندي بعد هجمات 22 مارس 2016 في مطار زافينتيم وفي محطة مترو مايلبيك في بروكسل ، قبل أن تشهد انخفاضًا في عدد الموظفين إلى 550 فرد.

وفقا لجوفين ، تم التفاوض على خطة لخفض عدد الأفراد تدريجيا بين الشرطة الفيدرالية والدفاع، هذه الخطة تنص على استئناف تدريجي لمهام مراقبة الشوارع في بروكسل وأنتويرب ، وكذلك المواقع النووية من قبل الشرطة الفيدرالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة