الصحافة العربية اليوم.. الرياض: قمة كوالالمبور تفتت الوحدة وتزرع الفتنة.. الوطن: الإمارات بوصلة العالم للسلام.. القبس: تطورات بمفاوضات السعودية وقطر.. الصباح: النواب العراقى يستكمل التصويت على قانون الانتخابات

الخميس، 19 ديسمبر 2019 01:30 م
الصحافة العربية اليوم.. الرياض: قمة كوالالمبور تفتت الوحدة وتزرع الفتنة.. الوطن: الإمارات بوصلة العالم للسلام.. القبس: تطورات بمفاوضات السعودية وقطر.. الصباح: النواب العراقى يستكمل التصويت على قانون الانتخابات الصحافه العربيه اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية اليوم، الخميس، تقارير محلية ودولية فى مقدمتها تأكيد المملكة العربية السعودية على أهمية العمل الإسلامى المشترك من خلال بوابة منظمة التعاون وأن قمة كوالالمبور المصغرة تفتت الوحدة وتزرع الفتنة، بالاضافة إلى تأكيد الإمارات أنها بوصلة السلام فى العالم.

الرياض: قمة كوالالمبور تفتت الوحدة وتزرع الفتنة.. المملكة بوصلة العالم الإسلامي وقلعة المسلمين

أكد عدد من أعضاء مجلس الشورى والخبراء وسفير دولة فلسطين على أن تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على أهمية العمل الإسلامي المشترك من خلال منظمة التعاون الإسلامي يجسد حرص المملكة على وحدة الصف وتضامن العالم الإسلامي لمواجهة كافة القضايا والأخطار.

واعتبر المشاركون في تصريحات لـ "الرياض" القمة التي دعا لها رئيس دولة ماليزيا مهاتير محمد تدعو لتفكيك وحدة العالم الإسلامي وهو ما يسعى إليه أعداء الأمة الإسلامية في تفتيت وحدتها وبث الوهن بين أبنائها، وزرع الفتنة بين دولها. مؤكدين على أن الأمة الاسلامية لا يمكن اختزالها في ثلاث دول وأن نتائج هذه القمة لا تمثل رأي العالم الإسلامي.

وأكدوا على أن المملكة تمثل بوصلة العالم الإسلامي وقلعة العرب والمسلمين وأن أي عمل مشترك ينبغي أن تقوده المملكة مشيدين بانسحاب جمهورية إندونيسيا وجمهورية باكستان من المشاركة في اجتماعات كوالالمبور واعتبر المشاركون أن مشاركة دولتي تركيا وقطر تؤكد حقدهما الدفين ضد المملكة وضد وحدة العمل الإسلامي المشترك.

عضو مجلس الشورى الدكتور إبراهيم بن محمود النحاس أكد أن قيادة المملكة الكريمة دائماً ما تؤكد على أهمية جمع كلمة المسلمين في جميع بقاع الأرض، وبذلت في سبيل ذلك كل ما تملك لأنها تؤمن إيماناً يقيناً بأن الأمة الإسلامية تستحق أن تكون دائماً في مقدمة الأمم، وبأن أبناءها يملكون العلم والمعرفة والمهارات التي تمكنهم من المساهمة الفعَّالة في عمارة الأرض كما يدعو الدين الإسلامي العظيم.

 

الريا
الرياض

الوطن الإماراتية: الإمارات بوصلة العالم للسلام

في افتتاحيتها وتحت عنوان " الوطن الإماراتية: الإمارات بوصلة العالم للسلام" كتبت صحيفة الوطن الإماراتية : بنظرة استباقية مبكرة، ودعوة تامة للتعامل الأمثل مع أحد أخطر التحديات التي تواجه البشرية، كان الصوت الإماراتي عالياً دائماً حول ضرورة العمل على استئصال الإرهاب وتجفيف منابعه ومحاربة كافة أشكال العنف والتطرف، والتعامل مع الظاهرة الغريبة عن النفس البشرية السوية كوباء مدمر لا بد من .

وأضافت :لاشك أن البناء في الإنسان ليكون حاملاً لمشعل الانفتاح ومحاربة الانغلاق والتصدي للأفكار الهدامة هو الأساس في نجاح أي مجتمع وتمكينه وبالتالي تقدمه.

وتابعت : قيم الإمارات وما يحرص عليه مجتمعها الأصيل وتتوارثه الأجيال، من أسرار تجربتها نجاحها الذي بات يلهم مخيلة العالم ويدفع دوله للنهل من معينها، فنحن دولة لا تدخر قيادتنا الرشيدة فرصة إلا وتؤكد أمانة ما نحمله من مُثل ومخزون قيمي وأخلاقي وضرورة المحافظة عليه وأن يكون جسر تعارفنا مع جميع الأمم عنواناً لمسيرتنا المظفرة في احترام الإنسان والنهوض به ومنع أي تواجد أو تشويش لأي فكر منحرف.. فالإمارات وطن للرسالة الإنسانية هدفها تحصين البشرية من كل معوقات تقدمها، فكانت المبادرات التي حرصت عليها القيادة بأن تكون رسائل سلام ومحبة وانفتاح ودعوات للتعرف على تجربة تعايش فريدة في زمننا رغم كل ما يعانيه العالم، عبر احتضان مقيمين من أكثر من 200 جنسية ينعمون بالسلام والمحبة والانفتاح والحقوق التامة .. فضلاً عن تأكيدها الدائم بضرورة تعزيز التعاون الدولي لأقصى حد ممكن في سبيل مواجهة الإرهاب والعنف والعمل لعالم ينعم بالاستقرار والسلام.

رهان الإمارات كان دائماً على شبابها الواعي المثقف المنفتح الحريص على مصلحة وطنه وإيمانه وقيمه ومثله، فهم عصبها المتين وحماسها المتقد وطنية وإنسانية وحرصاً على كل ما يريده الوطن من أبنائه وما تعمل عليه القيادة للخير والسلام في كل مكان.

الوطن
الوطن

معتنق اليهودية لـ «القبس»: لا يهمني سحب الجنسية الكويتية مني!


ذكرت صحيفة القبس الكويتية أن الشاب الكويتى يوسف المهنا كما صدم الجميع بإعلان تحوله من الإسلام إلى اعتناق اليهودية، صدم صحيفة القبس حين سألته عن إمكانية سحب جنسيته في حال ذهابه إلى إسرائيل وإصراره على أفكاره ومعتقداته، بقوله: «لا يهمني سحب جنسيتي.. بل سيكون مصدر فخر لي".

وبحسب الصحيفة فإن المهنا، أو نفتالي بن يهودا وهو الاسم الجديد الذي أطلقه على نفسه، قال لـ القبس إنه لا يرغب بالعودة إلى الكويت من بريطانيا حيث يقيم حالياً، وإن ما أثير حول سحب جنسيته أمر لا يعنيه ولا يهمه، بل يعده مصدر فخر له.

وأضاف أن رسالتي للشعب الكويتي أن يلتفت أكثر إلى الخطر الإيراني، وأن يضغط على الحكومة لتكريس أجهزتها المخابراتية لإيقاف مشروع النظام الإيراني بتطوير الأسلحة النووية، فهذا من مصلحة إقليم الشرق الأوسط.

القبس
القبس

القبس: السعودية وقطر خطوات إلى الأمام

علمت القبس من مصادر خليجية رفيعة أن المفاوضات السعودية ــ القطرية لحل الأزمة الخليجية أسفرت عن الاتفاق على 3 نقاط حتى الآن.

وأكدت المصادر الموثوقة والمتابعة لملف المفاوضات المستمرة منذ أشهرعدة، أن الاتفاق الأول يتعلق بتهيئة الرأي العام لأجواء جديدة مختلفة عن الفترة الماضية تسودها فرصة إمكان التوصل إلى اتفاق بين الطرفين. وقد بدأ ذلك على مستويات عدة كان الشق الرياضي أحدها. أما الاتفاق الثاني فيتعلق بعدم المس بـ«الرموز» أي الشخصيات المرموقة والسيادية في البلدين، وهذا الاتفاق يجب أن يلتزمه الصحافيون والمؤيدون والمسؤولون والمغردون المعروفون وغيرهم من المؤثرين وأصحاب القرار الذين عليهم الكف عن أي مس بالرموز

الاتفاق الثالث يقوم على عدم إطلاق أي تصريحات معادية من قبل المسؤولين والحكوميين والقياديين ضد نظرائهم في البلد الثاني. وأكدت المصادر أن «النقاش مستمر حول نقاط خلافية أخرى، والأيام والأسابيع المقبلة قد تشهد إعلانًا مباشرًا أو غير مباشر عما جرى التوصل إليه وما بقي من أمور عالقة»، وردًا على سؤال حول آفاق هذه المحادثات أجابت المصادر "إن المفاوضات تتقدم خطوتين وتتأخر خطوة»، مشيرة إلى «لقاءات على مستويات عدة تجري بين البلدين حاليًا، منها على المستوى الوزاري وبعضها يجري في عواصم أوروبية".

Capture
 

الصباح العراقية: النواب العراقى يستكمل الاثنين التصويت على قانون الانتخابات

عقد مجلسُ النواب العراقى جلسته الـ 23 ‏برئاسة ‏محمد ‏الحلبوسي ‏رئيس ‏المجلس، أمس ‏الاربعاء،‏‏ ‏وبحضور 207 نواب للتصويت على قانون الانتخابات النيابية، بينما حدد يوم الاثنين المقبل موعدا لاستكمال التصويت على مشروع القانون.‏

وبحسب بيان الدائرة الإعلامية للبرلمان، فقد أعلن الحلبوسي، في مستهل الجلسة، تقديم طلب من 50 نائبا لإعادة التصويت على الفقرة المتعلقة بمزدوجي الجنسية، فضلا عن تسلم رئاسة المجلس طلبا من النائب كاوة محمد مرفقا بتوقيع 61 نائبا من اجل تأجيل التصويت على المادتين 15 و16 من قانون انتخابات مجلس النواب لإكمال المناقشات بشأنهما.

الحلبوسي الذي أشار الى وجود جانب فني وآخر سياسي في طلب تأجيل التصويت على المادتين 15و16 في مشروع قانون  الانتخابات النيابية، شدد على ضرورة حسم مسألة الدوائر الانتخابية وكوتا النساء، مؤكدا ان مشروع القانون بحاجة الى رؤية واضحة بعيدا عن

الاجتهاد.

الصباح
الصباح

وأضاف الحلبوسي ان مجلس النواب سيعتمد التوافق بين الكتل النيابية أو سيمضي نحو التصويت على الخيارات المطروحة في حال عدم التوصل الى اتفاق، داعيا اللجنة القانونية الى معالجة ما يتعلق بالدوائر المتعددة من خلال وضع جدول أو تقديم مقترحين للتصويت يتم الاتفاق عليهما، وفي حال عدم حصولهما على الاصوات سيمضي المجلس بطرح المقترحات الخمسة الاخرى.

وعقب المداولات بشأن مشروع قانون الانتخابات النيابية، لم تحصل الموافقة على تأجيل المادة 15 من مشروع القانون، بعدما صوت 71 نائبا من أصل 207 نواب لصالح التأجيل.

بعدها أعلن الحلبوسي إثر اختلال النصاب القانوني للجلسة، استكمال التصويت على مشروع القانون في جلسة مساء يوم الاثنين المقبل من دون تأجيل أي مادة فيه.وتقرر رفع الجلسة الى يوم الاثنين المقبل 23/ 12/ 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة