أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. أول ساعة تعمل بالتقويم الهجرى بسعر 85 ألف جنيه استرلينى

الخميس، 19 ديسمبر 2019 02:24 م
شاهد.. أول ساعة تعمل بالتقويم الهجرى بسعر 85 ألف جنيه استرلينى أول ساعة تعمل بالتقويم الهجرى بسعر 85 ألف جنيه استرلينى
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دافيد تراكسلر الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات، عن إنتاج أول ساعة سويسرية تعتمد التقويم الهجري، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم في أحد فنادق دبى، بحضور عدد من المهتمين بالساعات ووسائل الإعلام المختلفة.

أول ساعة بالتقويم الهجرى
أول ساعة بالتقويم الهجرى

ونقلا عن موقع البيان الإماراتى: قال برميجياني فلورييه الرئيس التنفيذي للشركة، إن دبي مدينة الأمل، لذلك كانت وجهه الشركة للإعلان عن أول ساعة يد من نوعها في العالم تعمل بالتقويم الهجري والتي تقدر قيمتها بـ85 ألف جنيه استرليني".

وتؤكد الشركة أن إطلاق هذه الساعة جاء بعد بحث دقيق في الحضارة الإسلامية مع عدد من المختصين، وبعدد محدد يلبي حاجة العملاء في الشرق الأوسط وتحديدا الدول الإسلامية.

وفي بيان للشركة أكدت أن السعة الجديدة تتواءم مع متطلبات العالم الإسلامي، فهي تعتمد الوقت من خلال الدورة القمرية التي تستمر مدة 30 يوماً، وتحدد السنوات الكبيسة والبسيطة.

بالإضافة إلى ذلك تعمل الساعة ذاتيا لتغيير وتعديل التقويم آلياً خلال الدورة القمرية، وتكتب أسماء الشهور العربية بالخط العربي واضحة على شاشة الساعة الخارجية، وكتبت الأرقام التي ترمز إلى الوقت بالرموز والأرقام العربية.

تميزت الساعة أيضا برموز ذات شكل هلالي مستمد من شكل القمر في لحظات اكتماله حيث عمل الفريق المحب للبحث والاطلاع في التاريخ الإسلامي على مدى 15 عاماً للتوصل لهذه المعلومات التي ساهمت في بناء شكل الساعة وفكرتها التي تعتمد التقويم الهجري كأول ساعة سويسرية تتبع هذا التقويم، وعمدت إلى الابتعاد في تصنيعها عن استخدام الذهب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة