أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب الثانوية المعدلة يطالبون بإعلان مواصفات امتحان يناير المقبل.. طلبة الصف الثانى الثانوى: عايزين نعرف شكل الأسئلة هيكون إزاى ونطالب بأمثلة للتدريب.. التعليم: توفير نماذج استرشادية ببنك المعرفة الأسبوع المقبل

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 11:00 ص
طلاب الثانوية المعدلة يطالبون بإعلان مواصفات امتحان يناير المقبل.. طلبة الصف الثانى الثانوى: عايزين نعرف شكل الأسئلة هيكون إزاى ونطالب بأمثلة للتدريب.. التعليم: توفير نماذج استرشادية ببنك المعرفة الأسبوع المقبل طلاب الثانوية المعدلة يطالبون بإعلان مواصفات امتحان يناير المقبل
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب امتحانات الترم الأول لطلاب الثانوية المعدلة" الأول والثانى الثانوى" طالب بعض الطلبة بإعلان مواصفات الورقة الامتحانية من حيث عدد الأسئلة وكيفية صياغتها، للتعامل معها فى الامتحان، كما طالبوا بأن تكون الأسئلة الإلكترونية لامتحان الثانى الثانوى مناسبة مع زمن ووقت الأسئلة مع مراعاة الكتابة على التابلت ومشكلات شبكة الإنترنت التى قد تظهر فى الاختبارات.

وقال الطالب محمد سيد، بالصف الثانى الثانوى، أنه حتى الآن لم تظهر أى ملامح عن طبيعة وشكل الأسئلة فى الاختبارات الإلكترونية رغم أنها سنة نقل عادية وكان يجب على الوزارة أن توفر نماذج من الأسئلة منذ بدء العام الدراسى للتدريب عليها بشكل مستمر، موضحا أن هناك أسئلة موجودة على بنك المعرفة ولكن كثيرة وغير محددة.

وتابع الطالب: أسئلة الأوبن بوك عادة ما يكون التعامل معها صعب لأن إجابة بعض الأسئلة لا تكون فى الكتاب، وإنما تحتاج إلى تفكير وفهم للمحتوى وليس معنى أن الوزارة سمحت بدخول الطالب بالكتاب أثناء انعقاد الامتحان أن جميع الطلبة ستجيب عن الأسئلة فى وقت قياسى بل أنها تمثل صعوبة كبيرة، مشدد على أن الأسئلة سيكون أصعب من الاختبارات التى تعودوا عليها منذ سنوات والتى كانت تخاطب الحفظ.

أما طلاب الصف الأول الثانوى، أكدوا أن الوزارة لأول مرة تضع أسئلة جميعها اختيار من متعدد وهذه الأسئلة تحتاج للتدريب عليها قبل أن يفاجئوا فى الاختبار بأنها تمثل صعوبة معينة.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تضع مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الصف الأول الثانوى خلال الأسبوع الجارى بالتنسيق مع مركز الامتحانات والتقويم التربوى، موضحا أنه يجب على الطالب أن يكون لديه فهم بمحتوى المقرر الدراسى ويعتمد على الفهم فى مراجعة دروسه، لافتا إلى أن فلسفة التقييم الجديد فى الثانوية المعدلة هى نقل الطالب من الحفظ إلى إكسابه مهارة حقيقة تحقق نواتج التعلم للمنافسة فى سوق العمل المحلى والدولى.

وكشف رئيس القطاع أنه سيتم توفير نماذج امتحانات إسترشادية لكل مادة دراسية للصفين الأول والثانى الثانوى على موقع وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة المصرى الأسبوع المقبل حتى يتمكن الطلاب من الإطلاع عليها والتدريب قبل انعقاد الامتحانات فى يناير المقبل.

وأشار رئيس القطاع ، إلى انه سيتم عقد اجتماعات مع الموجهين العموم خلال أيام لمناقشة اليات وضع امتحان كل مادة وتحديد عدد الأسئلة لكل مادة امتحانية وفقا للمدة الزمنية المحددة، موضحا أن الامتحان سيكون عبارة عن ورقة أسئلة هى نفسها سيجيب فيها الطالب، مؤكدا أن الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد فقط وسوف يحدد عددها بحسب موجه عام كل مادة وفقا للمدة الزمنية المخصصة لوقت الامتحان، قائلا "ممكن يكون عدد الأسئلة 50 سؤالا أو أقل بحسب رؤية كل موجه عام المادة وبحسب التوقيت المحدد".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بدء امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى 11 يناير المقبل وتنتهى 23 من نفس الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة