أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. احتدام التنافس بين نتنياهو وجدعون ساعر قبل أسبوع من انتخابات "الليكود".. حظر الحفر فى حقل "لفيتان".. والإسرائيلية المتهمة بتهريب المخدرات إلى روسيا: أجبرونى على الإدلاء بالاعترافات

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. احتدام التنافس بين نتنياهو وجدعون ساعر قبل أسبوع من انتخابات "الليكود".. حظر الحفر فى حقل "لفيتان".. والإسرائيلية المتهمة بتهريب المخدرات إلى روسيا: أجبرونى على الإدلاء بالاعترافات بنيامين نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم بالعديد من التقارير وفى مقدمتها ، يحتدم الصراع على زعامة حزب "الليكود" الحاكم في إسرائيل، مع اقتراب موعد الانتخابات التمهيدية داخل الحزب المقررة الأسبوع المقبل، بين المتنافسين رئيس الحكومة ورئيس الحزب الحالي بنيامين نتنياهو، و عضو الكنيست جدعون ساعر المرشح بقوة لزعامة الحزب.

 

وقال نتنياهو مخطابا أنصاره عبر تسجيل مصور : "أنتم فقط من بوسعه أن يؤثر على مجرى انتخابات الليكود وليس استطلاعات الرأي الممولة ".

 

وأشار نتنياهو إلى استطلاعات الرأي التي نُشرت في الإعلام الإسرائيلي، والتي أظهرت أن الليكود سيفوز على عدد مقاعد أكبر في الكنيست، في حال ترؤس ساعر، مقارنة مع نتنياهو.

فى المقابل أطلق ساعر حملته الانتخابية، حيث ناشد مؤيديه بعدم الاحتكاك مع مؤيدي نتنياهو وقال: "لا تنجروا وراء الاستفزازات، ولا تشوهوا سمعة أحد، وحافظوا على احترام رئيس الحكومة"، مُنتقدا نتنياهو على تشويه سمعته والاستهانة به.

 

وقال ساعر "إذا لم نُجر تغييرا في رئاسة الليكود، فإننا سنقترب من تشكيل حكومة يسارية. وأضاف إن انتخاب نتنياهو رئيسا لـ 'الليكود'، هو انتخاب رئيس المعارضة المقبل في إسرائيل.

 

الإسرائيلية المتهمة فى روسيا بتهريب المخدرات  تفجر مفاجأة

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل التحقيقات التى أجرتها السلطات الروسية مع الإسرائيلية الأمريكية نعمة يساكر المدانة في روسيا بتهريب المخدرات، حيث بدأت بالقول :"إنها لا تعرف كيف وقعت المخدرات في حقيبتها".

 

ونقلت الصحيفة قولها في جلسة استئنافها على الحكم الصادر ضدها: "كل شيء بسيط جدا. أنا لم أقم بشراء الماريجوانا لم أستلمها من أي شخص ولم أضعها في حقائبي".

 

ولاحظ محامي الدفاع عن يساكر البالغة 26 عاما، أنها لم تعتزم تهريب المخدرات أثناء رحلتها، مذكّرا بأنها أقرت بحيازة المخدرات للاستخدام الشخصي.

 

وخلال جلسة يوم الخميس صرحت يساكر بأنها "أجبرت على التوقيع على الوثائق باللغة الروسية التي لا تعرفها، وعندما طلب منها التوقيع على الاعتراف، لم يكن هناك مترجم".

 

كما أنها لم تستبعد احتمال تزوير اعترافها، وقالت: "أجبروني على توقيع وثيقة مكتوبة باللغة الروسية وفي نفس الوقت لم يشرحوا لي ما كتب فيها، لذلك كتبت على الوثيقة أنني لا أفهم اللغة الروسية".

 

وفي 11 سبتمبر، دانت محكمة مدينة خيمكي بضواحي موسكو يساكر بتهمة تهريب المخدرات، وذلك بعد العثور على 9.6 جرام من مادة الحشيش بحوزتها، لدى تفتيش حقيبتها في مطار "شيريميتيفو" الدولي، في أبريل الماضي، وحكمت عليها  بالسجن لمدة 7.5 سنة.

 

محكمة إسرائيلية تقبل التماساً بوقف استخراج الغاز من حقل ليفتان

أصدرت محكمة إسرائيلية أمرًا مؤقتًا يحظر على شركة "نوبل إينرجي" الحفر فى حقل "لفيتان" الإسرائيلي للغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

وقالت المحكمة المركزية في القدس في قرارها، إنها أصدرت حكمها بعدما تلقت التماسات من تجمعات قريبة من الساحل، أكدت وجود مخاوف من احتمال انطلاق غازات سامة خلال عملية الإنتاج من الحقل.

ويرفض المساهمون في منصة الغاز اتهامات المجتمعات المحلية وأكدوا في بيان أنه ليس من المتوقع أن يمثل إنتاج الغاز أي خطر بيئي على الساحل.

ولفت البيان إلى أن السلطات المختصة أكدت هذا الأمر، حيث أن وزارة حماية البيئة الإسرائيلية أصدرت في وقت سابق ترخيصا للشركة لبدء التشغيل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة