نمو الاقتصاد الأمريكى بنسبة 2.1% فى الربع الثالث من 2019

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 06:42 م
نمو الاقتصاد الأمريكى بنسبة 2.1% فى الربع الثالث من 2019 الرئيس الأمريكى ترامب
واشنطن – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الحكومة الأمريكية، اليوم الجمعة، ارتفاع النمو الاقتصادى للولايات المتحدة فى الربع الثالث من العام، مع وجود علامات على أن الاقتصاد قريب من الحفاظ على وتيرة نمو معتدلة مع انتهاء العام مدعوما بسوق عمل قوية.
 
وقالت وزارة التجارة فى ثالث تقديراتها للناتج المحلى الإجمالى فى الربع الثالث إنه زاد بمعدل سنوى 2.1%، ولا ينطوى ذلك على تعديل للتقدير الصادر الشهر الماضى، ونما الاقتصاد اثنين بالمئة فى الفترة من أبريل إلى يونيو.
 
وبالرغم من عدم تعديل القراءة، والتى جاءت متوافقة مع توقعات الاقتصاديين، كان إنفاق المستهلكين أقوى من القراءة السابقة. وشمل التحديث أيضا إنفاق الشركات على الإنشاءات غير السكنية مثل البنية التحتية للطاقة، مما حد من نزول استثمار الشركات بشكل عام. وكانت الواردات، ذات الثقل فى حساب نمو الناتج، أزيد من التقدير السابق.
 
وعند القياس من زاوية الدخل، نما الاقتصاد 2.1 بالمئة فى الربع الأحدث مقارنة مع 2.4 بالمئة فى تقديرات نوفمبر، وارتفع الدخل المحلى الإجمالى 0.9 % فى الربع الثاني.
 
ويبدو أن الاقتصاد حافظ على وتيرة نموه المعتدلة فى الربع الرابع، فى ظل تدعم إنفاق المستهلكين ببلوغ معدل البطالة أدنى مستوياته فى حوالى 50 عاما. وانحسرت مخاوف الركود التى خيمت على الأسواق المالية فى فصل الصيف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة