دراسة: "العدائية" سمة التغطية الصحفية لحزب العمال خلال انتخابات 2019

السبت، 21 ديسمبر 2019 01:43 م
دراسة: "العدائية" سمة التغطية الصحفية لحزب العمال خلال انتخابات 2019 جيريمى كوربين - زعيم حزب العمال
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية أن التغطية الصحفية العدائية التى استهدفت حزب العمال فى انتخابات عام 2019 كانت أكثر من ضعف الضراوة التى كانت عليها فى عام 2017، وذلك بحسب نتائج دراسة للحملتين.

 

كما وجد الباحثون فى جامعة لوبورو الذين كانوا يتابعون تغطية الأخبار السياسية أن الصحف البريطانية كانت أقل بمقدار النصف فيما يتعلق بالانتقادات الموجهة لحزب المحافظين فى انتخابات هذا الشهر بالمقارنة بانتخابات الماضية.

 

بتتبع تغطية الصحف على مدى خمسة أسابيع من انتخابات 2019، وجد الأكاديميون أن كثافة التغطية العدائية لأحزاب المعارضة تكثفت كل أسبوع وبلغت ذروتها فى الأيام الأخيرة من الحملة.

 

على النقيض من ذلك، كانت التغطية الموزونة بالتداول إيجابية فى معظمها عن حزب المحافظين، مع وجود أكثر تغطية إيجابية فى الأسبوع الأخير من الحملة.

 

وقال الباحثون فى ملخص للنتائج التى توصلوا إليها "هذا المستوى من السلبية تجاه حزب العمال لم يكن بعيدًا عن" المعتاد ".

 

"كانت العداء الصحفى لحزب العمال فى عام 2019 أكثر من ضعف المستويات المحددة فى عام 2017. وبنفس الإجراء، انخفضت التغطية السلبية للمحافظين إلى النصف."

 

ويكشف البحث أيضًا عن حملة رئاسية عالية، مع بوريس جونسون وجيريمى كوربين إلى حد بعيد أبرز الشخصيات فى التغطية الإعلامية. ومن المثير للاهتمام، أن الباحثين وجدوا أنه لا يوجد منافس لمسابقة القيادة العمالية القادمة فى مكان بارز فى التغطية.

 

وجدت الدراسة أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى كان "القضية الأكثر شيوعًا إلى حد بعيد" فى النقاط الحرجة فى الحملة - بدايتها ونهايتها - ولكن فى الفترات الفاصلة، كان بروزها أقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة