دراسة: انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال فى الولايات المتحدة وأوروبا

الأحد، 22 ديسمبر 2019 10:48 ص
دراسة: انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال فى الولايات المتحدة وأوروبا الحيوانات المنوية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراستان أمريكيتان أن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال تتناقص وتزداد سوءًا وهو وضع مستمر لفترة طويلة الآن، في الولايات المتحدة وأوروبا على الأقل.

وأوضحت الدراستان التى كشف عنهما النقاب في المؤتمر العلمي للجمعية الأمريكية للطب التناسلي (ASRM) في دنفر إلى أن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال الأمريكيين والأوروبيين وحركية الحيوانات المنوية - أي قدرة "السباحة" لخلايا الحيوانات المنوية - انخفضت في العقد الماضي، ليتبع بذلك نهجا مشابها أوسع، لاحظه العديد من العلماء على مدى العقود القليلة الماضية.

 

ووجدت إحدى الدراسات التي تم تقديمها في المؤتمر ، والتي أجراها مركز الخصوبة في نيوجيرسي ومركز الخصوبة في إسبانيا ، أن النسبة المئوية لحوالي 120 ألف مريض يعانون من العقم عند الرجال والذين تبلغ عدد الحيوانات المنوية المتحركة لديهم (TMSC) أكثر من 15 مليون (عدد الحيوانات المنوية تعتبر منخفضة ، وفقا لعيادة مايو كلينيك) انخفضت من 85 في المائة في الفترة 2002-2005 إلى 79 في المائة في الفترة 2014-2017.

بينما ارتفعت النسبة المئوية للمرضى الذين سجل عدد الحيوانات المنوية المتحركة لديهم بين صفر و 5 ملايين ، من 9٪ إلى أكثر من 11.5٪.

وقارنت الدراسة الأخرى التي أجراها باحثون في كلية إيكان للطب بالتعاون مع كاليفورنيا كريوبنك وجميعة شركاء الطب الإنجابي في نيويورك، أكثر من 124000 عينة من 2600 من متبرعين بالحيوانات المنوية تتراوح أعمارهم بين 19 و 38 عامًا في لوس أنجلوس ، بالو ألتو ، هيوستن ، بوسطن ، إنديانابوليس ، ومدينة نيويورك.

وجد الباحثون أن إجمالي عدد الحيوانات المنوية وتركيز الحيوانات المنوية و TMSC ، انخفض جميعها بمرور الوقت من عام 2007 إلى عام 2017 ، باستثناء مدينة نيويورك ، حيث بقيت المعلمات الثلاثة ثابتة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة