التلفزيون هذا المساء.. "كل يوم" يناقش ملف "الروشتة الإلكترونية".. غادة والى: أداء الوزيرات مشرف وخدمة المواطنين أعظم رسالة فى الحياة.. "تنظيم الأسرة": تحسن معدلات الإنجاب وانخفاض 170 ألف مولود عن العام الماضى

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. "كل يوم" يناقش ملف "الروشتة الإلكترونية".. غادة والى: أداء الوزيرات مشرف وخدمة المواطنين أعظم رسالة فى الحياة.. "تنظيم الأسرة": تحسن معدلات الإنجاب وانخفاض 170 ألف مولود عن العام الماضى التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى..

 

"كل يوم" يناقش أزمة "الروشتة الإلكترونية" هل تكون حل لمشاكل صرف الدواء؟

 

ناقش الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجها كل يوم المذاع على قناة "on e"، أزمة "الروشتة الإلكترونية" هل تكون حل لمشاكل صرف الدواء؟..

وقال الدكتور عصام عبد الحميد القائم بأعمال الصيادلة، إن هناك بعض الروشتات التى تأتى من الدكتور تسبب أخطاء وتداخل بعض الأدوية بأخرى، بسبب عدم وضوح الأدوية، مضيفا أن الروشتة الإلكترونية لتوضيح نوع الدواء ولابد من وجودها الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هافية أن هناك 28 ألف صف دواء مسجل فى مصر، بالإضافة إلى الأدوية المستوردة، وهناك أزمة فى الروشتة بسبب الخط السيئ لبع الدكاترة، ولابد من حل الأزمة بوجود روشتة إلكترونية.

وفى صعيد متصل، قال الدكتور سيد الطحاوى مدرس النساء والتوليد بجامعة المنصورة خلال مداخل هاتفية، أن الروشتة العادية مطلوبة ولابد منها لأنها مقيدة بخط يد الدكتور ولو حدثت مشكلة فى الدواء يكون الدكتور هو المتسبب فى ذلك أم الروشتة الإلكترونية غير معترف بها، مضيفا أن هناك مشكلة لو تواجد فى مستشفى، وهناك 50 حالة تحتاج لعلاج سيسبب تكدس المرضى.

 

غادة والى: أداء الوزيرات مشرفا.. وخدمة المواطنين أعظم رسالة فى الحياة

 

قالت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للجريمة، وزيرة التضامن الاجتماعي سابقا، إن خدمة المواطنين أعظم رسالة فى الحياة، مضيفة: "محظوظة بعلاقاتى بزملائى من الوزراء والوزيرات فى الحكومة السابقة".

 

وأثنت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم الإعلامي عمرو خليل، المذاع عبر فضائية CBC، على نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة، معربة عن تفاؤلها بمستقبل "التضامن" فى وجودها.

 

وأكدت والى: " لأول مرة تتولى السيدات ملفات غير تقليدية ومتأكدة أن أدائهن سيكون مشرفا، والعلاقات الإنسانية هى اللى تدوم وليس الوظائف أو المناصب".

 

"تنظيم الأسرة": تحسن معدلات الإنجاب وانخفاض 170 ألف مولود عن العام الماضى

 

قال حسام عباس عبد العزيز ، رئيس الإدارة المركزية بقطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إنه يوجد تحسن فى معدلات الإنجاب، وانخفاض ملحوظ فى عدد المواليد، بمقدار 170 ألف مولود عن العام الماضى.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والإعلامى حسام الحداد، على شاشة "الحياة"، أن الدولة قدمت كثير من الحملات لتوعية المواطنين والأسر بمخاطر الزيادة السكانية.

وأشار عبد العزيز ، إلى أن هناك تطوير فى العيادات المرتبطة بالتضامن والجمعيات الأهلية والخاصة بتوعية الأسرة، موضحًا أن وزارة الصحة شريك أساسى فى توفير الوسائل بالمجان وتدريب الأطباء.

 

وفى تعليقه على الاحصائيات الدولية والتى تتوقع ارتفاع عدد المواطنين لـ 150 مليون نسمة بحلول 2050، قال: "قادرين نخلى الإحصائيات دى كذابة بفضل الجهود التى تقوم بها الدولة".

 

 

سامح شكرى: نتعامل مع الشأن الليبيى لمعاونة الأشقاء على الوصول لاتفاق سياسى

 

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، أن تناول الاتفاق الذى وقع فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الليبية، والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لا يأتى من حيث الضرر أو مصلحة، ولكن الاتفاق مع يجب أن يتطابق مع الشرعية الدولية والقواعد القانونية التى تحكم تصرفات الدول.

 

وأضاف سامح شكرى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامى عمرو أديب، أن الاتفاق من الناحية الفنية ليس له تأثير ولكن لا يعفى أن هذه الاتفاق يخرج عن الصلاحية المخولة للمجلس الرئاسى الليبيى أن يعقد واتفاق الصخيرات واضح أن الحق فى ذلك يقع للمجلس الرئاسى وليس مجلسا منقوص العضوية.

 

وأشار سامح شكرى، أن الاتفاق الأمنى الموقع هو إخلال بالحظر المفروض على ليبيا ومن يخرقه يتعرض للمساءلة من قبل مجلس الأمن، موضحاً أن وجود مصر فى كل الأطر وتتعامل مع الشأن الليبيى لمعاونة الأشقاء للوصول إلى اتفاق سياسى وكان تواجدا حاسما، كما أن هناك محددات وضعت للاتفاق وإلا فقد كل متصل لهذا الاتفاق شرعيته.

 

وتابع وزير الخارجية، أن الأمر ليس مطلقا لتصرف لأى طرف كى يتصرف بإرادته المنفردة أو رؤيته أو ما يتخذ من إجراءات، قائلا: "نحن نعيش فى نظام دولى له قواعد وآليات يجب احترامها، وليس هناك إرادة مطلقة، ومصر تعمل على دعم الشعبى الليبيى للوصول إلى حل سياسى وتدخلها تدخل إيجابى لرسم خريطة مستقبل الشعب الليبى، الحافظ على وحدة الأراضى الليبية يهم مصر.

 

وزير الزراعة الجديد: الرئيس السيسى كلفنى برفع مستوى الخدمات للمواطنين

 

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بعد أداء اليمين الدستورى لتولى الحقيبة الوزارية، كلفه بحل جميع المشكلات الزراعية، مضيفا أن هناك محاولة لرفع مستوى الخدمات للمواطنين، وايجاد حلول غير تقليدية وجذرية للمشاكل.

وأضاف وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه "كل يوم"، المذاع على قناة "on e"، أن وزارة الزراعة  محورية وتلعب دور كبير فى الدولة ولديها مشروعات متعددة، ولابد من النظر للعديد من الملفات العالقة، والعمل على حلها، مؤكدا أن الوزارة حاليا تعمل على وزارة أقولا ولا أفعال.

 

وتابع السيد القصير، أن هناك آلية لرفع مستوى الخدمات بالوزارة بعد التطلع إلى الملفات، ولابد العمل على أرض الواقع. 

 

وزير الطيران المدنى: نعمل على رفع كفاءة مصر للطيران ودفع الاقتصاد

 

أكد الطيار محمد منار عبد الحميد وزير الطيران المدنى الجديد، أنه جاء ليستكمل ما بدأه الوزراء السابقون، مشددا: نعمل على رفع كفاءة مصر للطيران، ومساهمتها فى رفع الاقتصاد المصرى.

 

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "المحور"، انا ابن القطاع وعمرى كله قضيته فى قطاع الطيران، وجميع حقوق العاملين محفوظه ونعمل على رفع كفاءة العاملين.

 

وأوضح وزير الطيران المدنى، قائلًا: "الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة العمل جميعًا خلال الفترة القادمة وبلدنا تحتاج إلى الكثير من العمل ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة