الرياضة المصرية اليوم.. قرعة تصفيات كأس العالم 2022.. وصول بعثة مازيمبى إلى القاهرة استعدادا لمواجهة الزمالك.. الأهلى راحة اليوم قبل الاستعداد للنجم الساحلى.. ومواجهتان فى الجولة الرابعة عشر بالدورى

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. قرعة تصفيات كأس العالم 2022.. وصول بعثة مازيمبى إلى القاهرة استعدادا لمواجهة الزمالك.. الأهلى راحة اليوم قبل الاستعداد للنجم الساحلى.. ومواجهتان فى الجولة الرابعة عشر بالدورى الرياضة المصرية اليوم
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعوا معنا اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020 العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وأبرزها قرعة تصفيات كأس العالم 2022، وخوض مواجهتين فى الجولة الـ14 بالدورى الممتاز، حيث يلتقى طنطا والجونة، وبيراميدز مع مصر المقاصة، وكذلك وصول بعثة مازيمبى إلى القاهرة.
 
 
 

قرعة تصفيات كأس العالم 2022 بالقاهرة

يترقب الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتى تقام اليوم بأحد فنادق القاهرة، ويحضرها محمد بركات مدير المنتخب ممثلاً عن الفراعنة.

ومن المقرر أن يتواجد المنتخب المصرى على رأس إحدى المجموعات الـ10 والتى سيتم الكشف عنها فى قرعة اليوم الثلاثاء، على أن يتأهل أول كل مجموعة فقط إلى التصفيات النهائية، حيث تجرى قرعة جديدة لتحديد 5 مباريات ذهاب وإياب بين المتأهلين الـ10 ليتأهل 5 منتخبات مباشرة إلى مونديال 2022 والمقرر إقامته حتى الآن بقطر، على أن يتم الإعلان عن مواعيد مباريات المنتخب فى التصفيات عقب انتهاء القرعة، حيث تم تحديد مواعيد الجولات، وستنطلق تصفيات المونديال فى أكتوبر فى الفترة من 5 إلى 13 والجولة الثانية من 9 إلى 17 نوفمبر، والجولة الثالثة والرابعة من 22 إلى 30 مارس 2021، بينما الجولة الخامسة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر، والسادسة من 4 إلى 12 أكتوبر والمرحلة الأخيرة 8 إلى 16 نوفمبر 2021.

 
 
 

طنطا يستضيف الجونة 

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري بإقامة مباراتين تجمع طنطا مع الجونة وبيراميدز مع مصر المقاصة.
 
ويستضيف طنطا نظيره الجونة فى تمام الثانية والنصف ظهر اليوم الثلاثاء على استاد طنطا الرياضى، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري العام فى مواجهة صعبة للفريقين، يدخلها كل منهما بمعنويات منخفضة بعد الهزيمة من القطبين، حيث سقط طنطا بخماسية دون رد أمام الأهلى فيما فاز الزمالك على الجونة بهدفين دون رد.
 
ويحتل طنطا المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط، بعد أن لعب 13 مباراة فاز فى لقاء وحيد وتعادل فى 7 مواجهات وخسر 5 لقاءات وسجل لاعبوه 11 هدفاً وتلقت شباكه 19 هدفاً، فيما يحتل الجونة المركز الثانى عشر برصيد 12 نقطة بعد أن لعب 13 مباراة فاز فى 3 وتعادل فى مثلهم وخسر 7 لقاءات وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 17 هدفاً.
 
 

بيراميدز يواجه المقاصة 

 
يستضيف بيراميدز نظيره مصر المقاصة فى تمام السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء على استاد الدفاع الجوى بختام الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري العام، فى مواجهة يدخلها الفريقان فى ظروف متشابهة بعد التعادل فى الجولة الأخيرة للمسابقة، حيث تعادل بيراميدز مع الاتحاد السكندرى بهدف لكل فريق فيما تعادل المقاصة مع إنبى بنفس النتيجة.
 
ويحتل بيراميدز المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة بعد أن لعب 13 مباراة فاز فى 5 مواجهات وتعادل فى مثلها وخسر 3 لقاءات وسجل لاعبوه 19 هدفاً وتلقت شباكه 15 هدفاً، ويحتل المقاصة المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة بعد أن لعب 13 مباراة فاز فى مباراتين وتعادل فى 5 لقاءات وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبوه 14 هدفاً وتلقت شباكه 20 هدفاً.
 
 

وصول مازيمبى .. و الزمالك يستعد لموقعة أفريقيا 

تصل اليوم بعثة فريق مازيمبى الى القاهرة، استعدادا لمواجهة الزمالك الجمعة المقبل، على استاد السلام، فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.
 
ويواصل الزمالك تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، استعداداته لمواجهة مازيمبى الكونغولى، والتى يبحث فيها الزمالك عن تحقيق الانتصار لحصد بطاقة التأهل إلى ربع نهائى البطولة الأفريقية بشكل رسمى حيث يحتل الفريق الأبيض المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الأولى بالبطولة برصيد 7 نقاط واقترب من التأهل إلى دور الثمانية عن المجموعة التى يتصدرها بطل الكونغو برصيد 10 نقاط، فى حين يمتلك أول أغسطس وزيسكو نقطتين ليحتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ويبحث الأبيض عن الفوز على الفريق الكونغولى لحجز بطاقة التأهل بشكل رسمى قبل الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات.
 
 

اتحاد الكرة فى ألمانيا لتوقيع رعاية ملابس  المنتخبات

يتوجه وفد من اتحاد الكرة يضم أحمد عبد الله ومحمد فضل عضوى اللجنة الخماسية، وحمادة زاهر مدير التسويق بالجبلاية، إلى ألمانيا اليوم لتوقيع عقد شركة الملابس الخاصة بالمنتخبات لمدة 3 سنوات حتى انتهاء كأس العالم 2022.

وقال مسئولو اللجنة الخماسية إن المجلس السابق برئاسة هانى أبو ريدة وقع مذكرة تفاهم فقط مع الشركة الألمانية، إلا أنه لم يتم توقيع العقود وتحديدا حتى 2022، لذا ستقوم اللجنة الحالية بالتوقيع بعد سفر الوفد الثلاثى والتوصل لاتفاق على كافة التفاصيل، وكذلك شكل قميص المنتخب الجديد.

ومن ناحية أخرى، اعتمدت لجنة إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم فى اجتماعها الأخير، برئاسة عمرو الجناينى، الاتفاق الذى توصل إليه محمد فضل عضو اللجنة لإقامة مباراة السوبر المصرى بين فريقى الأهلى والزمالك، وذلك تنفيذا لتكليفه بهذا الملف من قبل اللجنة.

 

الأهلى راحة اليوم 

يكمل لاعبو الأهلى اليوم الثلاثاء الراحة التى منحها لهم فايلر  بعد الفوز على المقاولون العرب، على أن يعود لاستئناف التدريبات ظهر غد الأربعاء على استاد مختار التتش في بداية الاستعداد لمواجهة النجم الساحلي.
 
وفضل فايلر منح لاعبيه راحة يوما إضافيا من التدريبات لمنحهم قسطًا من الراحة، في ظل خوض الفريق للعديد من المباريات خلال فترة زمنية قصيرة وخوفًا عليهم من الإجهاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة