الأمم المتحدة: 2.6 ملايين من سكان "أفريقيا الوسطى" يحتاجون للمساعدات

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 12:26 م
الأمم المتحدة: 2.6 ملايين من سكان "أفريقيا الوسطى" يحتاجون للمساعدات ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن العاملين فى المجال الإنسانى بالمنظمة، يتوقعون بأن حوالى 2.6 ملايين شخص فى جمهورية أفريقيا الوسطى سيحتاجون الى المساعدة الإنسانية فى عام 2020 م ، أى أكثر من نصف إجمالى سكان البلد الأفريقى، وأوضح دوجاريك أمس أنه حتى نوفمبر الماضى نزح ما يقرب من 700 ألف شخص فى جميع أنحاء البلاد، واتخذ أكثر من 595 ألفا مأوى لهم فى الدول المجاورة.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، وقال فى المؤتمر الصحفى اليومى إن محدودية الوصول إلى الحقول الزراعية بسبب انعدام الأمن يؤثر على ثلاثة أرباع سكان جمهورية إفريقيا الوسطى.
 
وأضاف، أن أكثر من مليون فتى وفتاة فى سن الدراسة سيحتاجون إلى مساعدات إنسانية فى التعليم فى العام المقبل، مشيرا إلى أن حوالى 178 ألف طفل سيحتاجون أيضا إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.
 
وأكد ستيفان دوجاريك، أن خطة الاستجابة الإنسانية لجمهورية أفريقيا الوسطى فى العام 2020 م تتطلب تعبئة أكثر من 400 مليون دولار أمريكى.
 
و من الجدير بالذكر، أن الصليب الأحمر فى أفريقيا الوسطى، قد أعلن فى وقت سابق ،  أن أكثر من 28 ألف شخص على الأقل أصبحوا بلا مأوى فى البلاد، وذلك جراء فيضان لم يسبق له مثيل منذ 20 عاما، حيث أعلنت الحكومة أنها كارثة طبيعية كبرى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة