أكرم القصاص - علا الشافعي

الفرحة واحدة والاحتفال مختلف.. "CNN" ترصد طقوس الكريسماس فى 9 دول

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 05:54 م
الفرحة واحدة والاحتفال مختلف.. "CNN" ترصد طقوس الكريسماس فى 9 دول الكريسماس
كتبت نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت الاحتفالات والفرحة واحدة، بهذه العبارة يمكن وصف احتفالات العديد من شعوب العالم بالكريسماس، وهو ما دفع شبكة سى إن إن إلى رصد احتفالات العديد من الدول بهذه المناسبة.

وفيما الملايين من الأمريكيين الذين يحتفلون بالكريسماس، فإن العطلة هى مرادف للتقاليد من الخبز وتزيين شجرة عيد الميلاد. حيث يذهب الأمريكيون للتسوق سواء في المتجر أو عبر الإنترنت للعثور على تلك الهدية المثالية أثناء الاستماع إلى أغاني عيد الميلاد تختلف تقاليد عيد الميلاد في جميع انحاء العالم ولكن مشاركة روح الفرح هي الشيء المشترك.

استراليا

بالنسبة إلى الأستراليين عيد الميلاد يشهد احتفالات من العديد من العائلات بحفل شواء وقت الغداء ثم يذهبون إلى الشاطئ. ومن التقاليد الأسترالية الشهيرة هو "Carol by by Candlelight" الذي يحدث في المدن والبلدات في جميع أنحاء البلاد حيث تجمع مجموعات من الناس وينشدون أغاني عيد الميلاد، ويحملون الشموع وتقام أكبر الاحتفالات في ملبورن وسيدني وتنقلها محطات التلفزيون.

مشاهد من الاحتفالات فى استراليا
مشاهد من الاحتفالات فى استراليا

 

الصين 

وتنتشر الحلوى والمعجنات في العديد من البلدان في العالم الا انه عندما يتعلق الأمر بحلوى عيد الميلاد في الصين فإن التفاح هو الحل الأمثل. يُعتقد أن التقليد يأتي من تشابه الكلمة الصينية لـ apple - ping guo - إلى الكلمة الصينية لعيد الميلاد - ping'an ye. وعلى الرغم من أن عيد الميلاد ليس عطلة رسمية في الصين الا ان مظاهر الاحتفال تزداد بها أكثر كل عام.

اطفال صينيون يحتفلون بالكريسماس
اطفال صينيون يحتفلون بالكريسماس

 

جمهورية التشيك

يتم الاحتفال الكبير ليلة عيد الميلاد حيث تقدم وليمة تقليدية وتشتري العديد من العائلات الأسماك خلال الأسابيع التي تسبق العيد وتبقيها كحيوان أليف في حوض مائي حتى يحين الوقت لتتناول الطعام. وهناك أيضا العديد من الخرافات المرتبطة بالعيد خاصة للسيدات العازبات حيث تواجه الشابات بعيدًا عن الباب ويرمين حذاء على كتفهن وإذا كانت الحذاء يهبط باتجاه الباب، فيمكنها أن تتطلع إلى زواجها في العام الجديد.

 

اليابان 

أصبح مطعم الدجاج الأمريكي المقلي للوجبات السريعة عشاء عيد الميلاد في اليابان. القصة هي أنه في أوائل سبعينيات القرن الماضي، بدأ مدير كنتاكي الأول في اليابان بتسويق "برميل الحفلة" من الدجاج المقلي ليتم بيعه في عيد الميلاد وبحلول عام 1974، اتخذت كنتاكي خطة التسويق عيد الميلاد وطنية في جميع أنحاء اليابان وانطلقت اعتبارًا من عام 2016، احتفل ما يقدر بنحو 3.6 مليون أسرة يابانية بعطلة عيد الميلاد بتقليد عشاء كنتاكي.

المكسيك فى الكريسماس
المكسيك فى الكريسماس

 

المكسيك 

يتم الاحتفال بعيد الميلاد في لاس بوساداس في الفترة ما بين 16 و24 ديسمبر وتحيي الرحلة الطويلة التي قام بها جوزيف وماري من الناصرة إلى بيت لحم بحثًا عن السكن ويستمر الاحتفال تسع ليال على شرف مريم التسعة أشهر من الحمل وفي الليلة الأخيرة، يحتفل الأطفال من خلال كسر piñatas مفتوحة مليئة الحلوى ولعب الأطفال.

 

النرويج 

بالنسبة لبعض النرويجيين، يتم خلط تقاليد عيد الميلاد المسيحية الأحدث مع القديمة الوثنية وتقليد ليلة عيد الميلاد هو إخفاء مكنسة قبل الذهاب إلى السرير، حيث يقال إن السحرة والأرواح الشريرة التي تخرج ليلة 24 ديسمبر ستسرق أي مكنسة ليطيروا بها.

تقليد اخر هو تقديم بودنج الأرز البارد مع صلصة التوت، للحلوى. ستضع العائلات لوزة واحدة داخل بودنج الأرز ومن يجدها سيحصل على جائزة صغيرة، ويقال أيضًا إنه حظ سعيد.

 

الفلبين 

الفلبين لديها أطول وأكبر موسم عيد الميلاد في العالم حيث تعقد المهرجانات من سبتمبر إلى يناير ويتم تعليق فوانيس عيد الميلاد التي تسمى 'parols' حول البلدات والقرى من المألوف أن تلتقي العائلات ليلة عيد الميلاد لتناول وجبة كبيرة احتفالية.

 

السنغال 

على الرغم من كونها دولة ذات غالبية مسلمة، إلا أن عيد الميلاد يحتفل به المسيحيون والمسلمون في السنغال في العاصمة داكار تكون مزينة بأشجار عيد الميلاد والأقنعة التقليدية المغطاة بأنوار عيد الميلاد ويحتفل الشعب السنغالي بالأعياد الإسلامية والمسيحية معًا، حيث يُنظر إلى الأعياد على أنها فرصة لمشاركة الاحتفالات بروح جماعية.

 

المملكة المتحدة 

الالعاب النارية في عيد الميلاد هي جزء كبير من الاحتفال البريطاني ويعود السبب وراء ظهور مفرقعات عيد الميلاد إلى الرومان القدماء الذين كانوا يرتدون أغطية للرأس للاحتفال بعيد Saturnalia، وهو مهرجان حول الانقلاب الشتوي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة