تصريحات الرئيس حول طرح شركات القوات المسلحة فى البورصة تنعش الاقتصاد.. خبراء: مكاسب كبيرة تعود على الاقتصاد الوطنى.. مزيد من فرص العمل وعوامل جذب جديدة للاستثمارات.. وزيادة متوقعة بالمشروعات القومية الكبرى

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 08:25 م
تصريحات الرئيس حول طرح شركات القوات المسلحة فى البورصة تنعش الاقتصاد.. خبراء: مكاسب كبيرة تعود على الاقتصاد الوطنى.. مزيد من فرص العمل وعوامل جذب جديدة للاستثمارات.. وزيادة متوقعة بالمشروعات القومية الكبرى الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطرح شركات القوات المسلحة والشركات العامة بالبورصة المصرية، قائلا "إن شركات القوات المسلحة هتنزل البورصة المصرية يبقى كده أتحنا الفرصة لكل القطاعات"، مشيرا إلى أن كل المشروعات التى يتم افتتاحها متاحة للقطاع الخاص رغم بدء تشغيلها، حيث أكد الرئيس أثناء مشاركته فى افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى بالفيوم: "أن شركات القوات المسلحة ستطلق أسهمها فى البورصة، ولن تقتصر تلك الأسهم على القطاع الخاص فقط وإنما أيضًا لصغار المستثمرين وكل المواطنين".

تأكيد الرئيس السيسى على هذه الخطوة، وطرح شركات القوات المسلحة بالبورصة، يساعد بشكل كبير على توسيع دائرة المشاركة من قبل المصريين والمستثمرين، إضافة إلى ذلك تساعد على تنشيط سوق المال المصرية فى البورصة، وتعزيز وجودها فى الأسواق العالمية.

الرئيس السيسي (1)

خطوات عديدة تتخذها الدولة المصرية والقيادة السياسية فى مصر لتحسين الاقتصاد المصرى، وتنشيط السوق المصرى، وجعله واحدا من الأسواق الاقتصادية العالمية، ودخوله فى المنافسة بين الآخريين، تلك الخطوات لم تكن مجرد تصريحات فقط، بل إنها خطوات عملية يتم اتخاذها وتنفيذها على الفور، وهو ما يجعل المصريين شريكا حقيقيا فى كل المشروعات القومية والشركات التابعة للقوات المسلحة، وما يليها من مميزات من اتخاذ هذه الخطوات.

الرئيس السيسي (14)

الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد الدولى، قال فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن مشاركة شركات القوات المسلحة وطرحها فى البورصة المصرية، سيعمل على فتح المجال لشريحة كبيرة للمصريين وإتاحة الفرصة فى شراء أسهم فى هذه الشركات، كما سيساعد على فتح المجالات فى زيادة المشروعات القومية الكبرى.

الرئيس السيسي (5)

وأضاف أستاذ الاقتصاد الدولى، أن هذه الخطوة التى أكد عليها الرئيس السيسى ستساعد على تنشيط البورصة المصرية، وزيادة الاستثمارات الأجنبية فى مصر، وكل هذه المميزات ستساعد على خلق سوق اقتصادى جديد فى مصر، مما يساعد على فتح المجال فى خلق فرص عمل جديدة داخل مصر، خاصة أن شركات القوات المسلحة لها أداء مالى واقتصادى هام وجيد، إضافة إلى الثقة الموجودة لدى المصريين وغيرهم فى الشركات التابعة للقوات المسلحة.

الرئيس السيسي (9)

فيما قالت الدكتور على الادريسى، الخبير الاقتصادى، إن طرح أسهم الشركات التابعة للقوات المسلحة، سيعالج أى مشاكل كانت موجودة فى البورصة المصرية، لأنه سيساعد فى الفترة المقبلة على تنشيط دورها فى مصر، إضافة إلى توسيع قاعدة الملكية ومشاركة فئات جديدة من أبناء الشعب المصرى فى شراء أسهم بشركات القوات المسلحة.

وأوضح الخبير الاقتصادى أن المساعى التى تقوم بها الدولة المصرية فى الاقتصاد المصرى يؤكد على مشاركة المصريين فى التوسع اقتصاديا، وزيادة رؤوس الأموال والتوسع فى بعض القطاعات الإنتاجية لخدمة عدد أكبر من المواطنين، من خلال طرح شركات القوات المسلحة والعامة فى البورصة المصرية، لافتا أن هذا سيعود بالنفع عليها وعلى سوق المال المصرية من خلال إتاحة السيولة للتوسع اقتصاديا وجذب استثمارات جديدة فى مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة