س & ج.. كل ما تريد معرفته عن بوكسينج داى فى الدورى الإنجليزى

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 03:42 م
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن بوكسينج داى فى الدورى الإنجليزى جماهير ليستر سيتي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك الدورى الإنجليزى الممتاز سمات خاصة عن باقى دوريات العالم، ومن أهمها مباريات البوكسينج داى وهى إقامة كل مباريات الأسبوع فى اليوم التالى لأعياد الكريسماس التى يتم الاحتفال بها فى 25 ديسمبر من كل عام، والذى يتحول على عيد كروى فى كل أرجاء المملكة المتحدة حيث يشهد مباريات فى كل مستويات الكرة الإنجليزية بدءا من المستوى الأعلى وهو البريميرليج وصولا إلى دوريات المناطق والهواة.

 

ما معنى البوكسينج داى؟

هى الجولة التى تقام يوم 26 ديسمبر من كل عام وتكون إجازة رسمية فى إنجلترا، وسميت بهذا الاسم منذ عام 1871 فى المملكة المتحدة، حيث أطلق على اليوم التالى للكريسماس باسم "Boxing day" أو يوم الصناديق وجاء من الوقت الذى كان فيه أصحاب المنازل يعطون الخدم صناديق فيها نقوداً وهدايا وأحياناً طعاماً لأخذها لأسرهم عقب عيد الميلاد، وتم استخدام الاسم فى الرياضة التى تنشط بشكل كبير فى مختلف المجالات بأرجاء المملكة سواء فى الكريكيت أو سباقات الخيول والرجبى بجانب كرة القدم بالتأكيد.

 

هل هناك شروط معينة لمباريات البوكسينج داى؟

تحرص رابطة أندية الدورى الإنجليزى على وضع جدول مباريات جولة البوكسينج داى، بين أندية من مدن قريبة من بعضها البعض جغرافيًا لمراعاة عدم سفر الجماهير لمسافات طويلة وقت الأعياد.

 

ما مباريات البوكسينج داى هذا العام؟

2:30 توتنهام × برايتون

5:00 تشيلسى × ساوثهامبتون

5:00 أستون فيلا × نورويتش سيتى

5:00 بورنموث × أرسنال

5:00 كريستال بالاس × وست هام

5:00 إيفرتون × بيرنلى

5:00 شيفيلد × واتفورد

7:30 مانشستر يونايتد × نيوكاسل

10:00 ليستر سيتى × ليفربول

الجمعة

9:45 وولفرهامبتون × مانشستر سيتى

 

كيف يرى الإنجليز هذا اليوم؟

لخص أحد متخصصى كرة القدم فى إنجلترا أهمية هذا اليوم بالنسبة للعائلات الإنجليزية فى أنه يكون بمثابة طوق النجاة لإنقاذ عطلة الأعياد من المشاكل والأزمات وأوضح قائلا: "نقرأ على صفحات الجرائد عن الرجال الذين يواجهون صعوبة فى التعامل مع عيد الميلاد، وذلك لأنهم غير معتادين على تمضية هذا الكم من الوقت مع عائلاتهم وجولة "البوكسينج داى" تشكل وسيلة للخروج من المنزل وأخذ عطلة من العائلة دون مشاكل بدرجة كبيرة لأنها تكون غالبا فى ملاعب الأندية التى يشجعونها".

 

ما أهم نتائج "بوكسينج داى" عبر التاريخ؟

جولة عام 1963 كانت الأكثر تهديفًا فى التاريخ، حيث شهدت تسجيل 66 هدفاً وتلقى إيبسويتش تاون هزيمة قاسية من فولهام بنتيجة 1-10.

جولة البوكسينج داي التاريخية
جولة البوكسينج داي التاريخية

 

خريطة أندية الدوري الإنجليزي
خريطة أندية الدوري الإنجليزي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة