أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس سكك الحديد فرنسا: تكلفة خسائر الإضرابات وصلت لـ400 مليون يورو

الخميس، 26 ديسمبر 2019 02:48 م
رئيس سكك الحديد فرنسا: تكلفة خسائر الإضرابات وصلت لـ400 مليون يورو محطات القطارات فى فرنسا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدر جان بيير فاراندو، الرئيس الجديد للهيئة الوطنية لسكك حديد فرنسا "SCNF" ، تكلفة الخسائر التى تسببت فيها سلسلة الإضرابات التى بدأها العمال منذ 5 ديسمبر الجارى احتجاجا منهم على إصلاحات قانون المعاشات التقاعدية الذى تعده الحكومة ويخطط لرفع سن التقاعد إلى  64 عام بدلا من 62 حاليا، ووصلت الخسائر إلى مبلغ 400 مليون يورو.

وفى مقابلة له قال فاراندو: "الصراع لم ينته بعد، ولا يزال من السابق لأوانه إجراء تقييم كامل" ولكن "بعد عشرين يومًا ، وصل حجم خسارتنا إلى 400 مليون يوروه وهى أزمة فى حد ذاتها وأضاف وحذر جان بيير فاراندو من أن "حسابات 2019 تأثرت بشكل كبير جدا بهذا النزاع".

وأضاف: "إنه بالفعل مبلغ كبير.. سوف تتأثر حسابات 2019 بشدة بهذا النزاع ، خاصة وأننا لم ننته بعد من الحساب الكامل للعواقب الاقتصادية ".

وتابع "بلغت قيمة مبيعات السكك الحديد الفرنسية في عام 2018 ، 33.3 مليار يورو ، حيث قدر تأثير الإضراب الربيعي الطويل على إصلاح السكك الحديدية بنحو 900 مليون.

وقال جان بيير فاراندو ، الذي خلف جيوم بيبي في الأول من نوفمبر الماضى: "خلال الشهر الأول الذي أمضيته على رأس الهيئة الوطنية، وقبل الإضراب، رأيت أن الحوار الاجتماعي مع النقابات غير مناسب ، لذلك لقد استأنفت الاتصال بجميع المنظمات النقابية لتواصل معها ".

وكانت هيئة السكك الحديد الفرنسية قد أعلنت عن استمرار اضطرابات خطوط القطارات فى إطار الإضرابات والاحتجاجات عن سياسة الحكومة الفرنسية المتمثلة فى إصلاح قانون المعاشات التقاعدية، حتى فى عطلات أعياد الميلاد.

وعلى الرغم من الإعلان عن اعتزام الحكومة الفرنسية إجراء جلسة مناقشة ومفاوضات 7 يناير المقبل، مع نقابات العاملين بالسكك الحديد والذين عزموا الإضراب منذ 5 ديسمبر الجارى، إلا أن النقابات أعلنت انه فى الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر سيتم تشغيل 6 قطارات من بين كل 10 قطارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة