فعاليات اليوم.. أطفالنا واللغة بثقافة الطفل.. وعرض ليل خارجى بمكتبة القاهرة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. أطفالنا واللغة بثقافة الطفل.. وعرض ليل خارجى بمكتبة القاهرة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الخميس 26 ديسمبر العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بمختلف المراكز الإبداعية، حيث يقيم مركز طلعت حرب الثقافي "بالسيدة نفيسة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء، أمسية شعرية غنائية لأجمل أشعار الراحل "صلاح جاهين"، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاده الـ 89، كما يقيم مركز إبداع "بيت السحيمي" بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع جمعية محبي فريد الأطرش، حفلا لفرقة "الفن الأصيل"، وذلك في السابعة مساء، وبمناسبة الذكرى الـ45 على رحيل ملك العود الموسيقار فريد الأطرش.

وتستقبل مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، عرض فيلم "ليل خارجى" للمخرج أحمد عبد الله، فى تمام السابعة مساء، وذلك فى إطار الفعاليات الثقافية التى تنظمها مؤسسة "مدد" الفني، ومن المقرر أن يلى عرض الفيلم مناقشة مفتوحة تديرها الدكتورة إيمان عز الدين، مع عدد من صناعه.

"ليل خارجي" تدور أحداثه حول ثلاثة أشخاص يلتقون في ظروف غير متوقعة وتتقاطع حيواتهم معًا، ومن هنا يدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصيرون شهودا على جانب خفي وغير معلوم من المدينة.

يقيم المركز القومي لثقافة الطفل ندوة تحت عنوان "أطفالنا واللغة العربية"؛ برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وتحت إشراف الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك في الراعبة مساء، بالحديقة الثقافية للأطفال بشارع قدري – السيدة زينب.

يشارك في الندوة عدد من الشعراء وهم: الشاعر أحمد سويلم، الشاعر نشأت المصري، والشاعر عبده الزراع، ويُديرها الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، وعلى هامش الندوة تُقدم ورشة خط، وفقرة إلقاء شعر، وفقرة موسيقية يقدمها فريق كرال الحديقة الثقافية للأطفال "سلام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة