مايونيز ومكعبات الدجاج.. الصحة الإماراتية توضح الأطعمة عالية الملح

الخميس، 26 ديسمبر 2019 05:00 م
مايونيز ومكعبات الدجاج.. الصحة الإماراتية توضح الأطعمة عالية الملح الاملاح
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة الصحة الإماراتية عبر صفحتها الرسمية على موقعها، وأيضا على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، تحذيرا من تناول الملح، مشيرة إلى ضرورة تجنب تناول الملح واستبعاده حفاظا على الصحة العامة، وتقليل فرص التعرض للإصابة بارتفاع ضغط الدم، أو احتباس الأملاح داخل الجسم، لأن هذا الأمر يتسبب في تعدد الإصابة بأمراض أخرى كحدوث مشاكل في القلب والكولسترول وزيادة فرص التعرض للسكتات الدماغية.

الاملاح
الاملاح

 

كما كتبت وزارة الصحة الإماراتية عنوان الموضوع كتالي "استبعد الملح من قائمة طعامك"، وهذا كناية عن الأضرار الصحية المرتبطة بهذا الأمر، وأيضا قدمت المنتجات عالية الملح، والمنتجات متوسطة الملح، والأخرى قليلة الملح.

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية، أن المنتجات عالية الملح هي، مكعبات مرقة الدجاج، والأجبان، ورقائق البطاطس، والمايونيز.

اطعمة عالية الاملاح
اطعمة عالية الاملاح

 

كما أن المنتجات متوسطة الملح هي، حبوب الإفطار "الكورن فليكس"، والشوربات الجاهزة، والخبز "الفينو"، والمعجنات كالبيتزا والفطائر والمخبوزات.

أما المنتجات قليلة الملح، والتي ينصح بتناولها هي، الخضراوات الورقية، والفواكه والزبادي، والبيض، فهي أطعمة صحية وينصح بتناولها للحفاظ علي صحتك وتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية ناتجة عن الإسراف في تناول الأطعمة الغنية أو كثيرة الملح.

كما أكدت موقع " Prevention" أن هناك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها، والتي لها دور كبير في الحفاظ علي نسبة ضغط الدم، والحد من تعرضك للإصابة بارتفاع ضغط الدم الناتج عن الإكثار من تناول الأملاح كما أنها تساهم في تنظيم نسبة الأملاح في الجسم، ومنها:

-الموز يعد من الفواكه الهامة التي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة الضغط في الدم لغناه بالبوتاسيوم.

-كما ينصح بضرورة الإكثار من تناول الماء لأنها تساهم بشكل كبير في التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم.

-وأخيرا أوضح التقرير أن ممارسة الرياضة لها دور أيضا في الحد من ترسب الأملاح داخل الجسم، ولذا عليك ممارسة المشي يوميا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة