محكمة إيطالية تصدر حكما بإجازة زراعة الماريجوانا فى المنازل

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 02:10 م
محكمة إيطالية تصدر حكما بإجازة زراعة الماريجوانا فى المنازل الماريجوانا - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محمة الاستئناف العليا فى إيطاليا، يوم 19 ديسمبر الجارى، حكمًا يقضى بأن زراعة الماريجوانا فى حدائق منزلية خاصة بحجم محدود لا تعتبر جريمة، ووصفت وكالة Agi الإيطالية، فى مقال نشرته، الخميس، قرار المحكمة بأنه مصيرى.

 

وعلى الرغم من أن نص القرار الكامل لم يصدر بعد، فإن المحكمة بتت بأن الاستهلاك الشخصى للماريجوانا وزراعتها بحجم محدود اعتمادًا على تكنولوجيا بسيطة لا يعتبران جريمة، وأشارت الوكالة الإيطالية، إلى أن المحكمة العليا كانت تنطلق سابقًا بشأن زراعة القنب "الحشيش" من قرار المحكمة الدستورية التى اعتبرت كل ذلك جريمة بغض النظر عن كمية النباتات المزروعة وطبيعتها، أما القرار الحالى فيلغى حسب الوكالة، المبدأ المذكور.

 

ووفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الجمعة، عن وكالة نوفوستى الروسية، فإن محكمة الاستئناف العليا دافعت عن منطلق يفيد بأن صحة المجتمع لا تتعرض للخطر من قبل شخص يتعاطى الماريجوانا بمفرده ويزرع القنب "الحشيش" فى مزرعته الخاصة، ويذكر أن السلطات الإيطالية سمحت عام 2013 بتعاطى الماريجوانا اعتمادا على وصفة طبية.

 

وإضافة إلى ذلك، فإن قانون عام 2016 سمح للمزارعين بزراعة القنب "الحشيش" الذى يحتوى على كمية منخفضة من مادة تتراهيدروكانابينول، ما أعطى عمليًا الضوء الأخضر لبيع الماريجوانا الخفيفة فى متاجر متخصصة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة