5 خطوات عشان تغسل ايدك صح بعد استخدام الحمام

السبت، 28 ديسمبر 2019 04:00 ص
5 خطوات عشان تغسل ايدك صح بعد استخدام الحمام غسل اليدين
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غسل اليدين من الأشياء الهامة التى تساعدنا على الحفاظ على نظافتنا الشخصية وتحمينا من الإصابة بالعدوى، وغسل اليدين ضرورة خاصة بعد استخدام دورة المياه "الحمام"، حيث يتطلب استخدام الحمام الكثير من لمس الأسطح والأبواب وتحصل على الجراثيم على يديك بأسهل طريقة فى هذا التقرير نتعرف على فوائد غسل يديك بالماء والصابون بعد استخدام الحمام، وفقاً لموقع "كلايفند كلينيك".

images
 

شكلًا من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تنتقل من المرحاض
 

إذا لم تغسل يديك جيدًا، فكر في كل شيء تلمسه بيدك بعد الخروج من الحمام، (على سبيل المثال ، وجدت دراسة حديثة أن شكلًا من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية من الإشريكية القولونية ينتشر في كثير من الأحيان بسبب قلة النظافة بعد استخدام المرحاض ولا تنتقل بسبب تناول اللحوم النيئة كالمعتاد.

والكثير من الناس لا يغسلون أيديهم بعد الذهاب إلى الحمام، في إحدى الدراسات التي فحصت سلوكيات غسل اليدين بعد الحمام لـ 3749 شخصًا في الولايات المتحدة، حاول 67٪ منهم فقط غسل أيديهم بالصابون، و5٪ فقط منهم قاموا بغسل أيديهم بشكل صحيح بالصابون.

أهمية غسل اليدين بعد استخدام المرحاض
 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، يمكن لجراثيم مثل السالمونيلا و E.coli و norovirus (على سبيل المثال لا الحصر) أن تنتقل من يديك بعد استخدام المرحاض أو تغيير حفاضات - ثم ، بدوره ، على أشياء أخرى.

والأشخاص الذين يقومون بغسل اليدين بشكل صحيح بعد الحمام لديهم معدلات أقل للإسهال والالتهابات الفيروسية (مثل نزلات البرد الشائعة) والأمراض التي تنقلها الأغذية.

 يقول مركز السيطرة على الأمراض إن غسل اليدين بشكل صحيح يقلل أيضًا من تغيب الأطفال في المدرسة عن أمراض الجهاز الهضمي بنسبة 29٪ على الأقل.

wash-your-hands-1131973999-650x428

طريقة غسل اليدين الصحيحة
 

نظرًا لأن 95٪ من الأشخاص لا يغسلون أيديهم بشكل صحيح ، نقدم لكم طريقة غسل اليدين الصحيحة:

-جهز منشفة وضعها بجانبك. 

-بلل يديك جيدا، درجة حرارة الماء ليست مهمة.

-ضع الصابون واغسل يديك وقم بتفريغ بين أصابعك وداخل أظافرك بالماء والصابون.

-فرك يديك لمدة لا تقل عن 20 ثانية، ثم اشطف يديك بالماء جيدا.

-قم بتجفيف يديك جيداً، واستخدم منديل ورقى لمسك مقبض الباب والخروج من الحمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة