"المتعلمة" لـ تارا ويستوفر.. ترجمة عربية لـ الكتاب الأكثر مبيعا في أمريكا

السبت، 28 ديسمبر 2019 09:00 م
"المتعلمة" لـ تارا ويستوفر..  ترجمة عربية لـ الكتاب الأكثر مبيعا في أمريكا غلاف الرواية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرقريبا ترجمة عربية لكتاب "المتعلمة" للكاتبة الأمريكية تارا ويستوفر، ترجمة خالد الجبيلى، عن دار نشر مدارك، والكتاب يعد ضمن الأكثر مبيعا خلال عامى 2018 و 2019 حسب المواقع الأجنبية وقوائم الكتب العالمية.
 
والكتاب عبارة عن سيرة شخصية تتحدث فيها تارا ويستوفر عن نشأتها وسط عائلة مسيحية مورمونية، مُنعت من الدراسة في المدارس والعلاج في المستشفى. وسيطروالدها على كل ما تعلّمته.لكنها استطاعت أن تقتلع نفسها شيئًا.
 
النسخة الإنجليزية من "المتعلمة"
النسخة الإنجليزية من "المتعلمة"
 
وعلى مدار 95 أسبوعا تصدر "المتعلمة" المرتبة الأولى في قائمة نيويورك تايمز، للمؤلفة وتحكى فيها قصة كفاحها من الخروج من المدرسة، وقيامها بتثقيف نفسها حتى وصلت إلى الجامعة، رغم أزماتها مع أسرتها.
 
الكتاب صدر عام 2018، وهى عبارة عن مذكرات تحكي من خلالها قصة كفاحها للتوفيق بين رغبتها في التعليم والاستقلال الذاتي مع أيديولوجية أسرتها الجامدة، وكان الكتاب من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، وقامت كل من صحيفة نيويورك تايمز، وذي أتلانتيك، ويو إس إيه توداي، وفوج، والإيكونومست، وغيرها من الصحف بمراجعته بشكل إيجابي.
 
ومن الأسباب التى ساعدت فى شهرة الرواية قيام الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، فى أغسطس 2018 ، بتضمين الرواية في قائمة القراءة الصيفية السنوية، ووصفها بأنها "رائعة".
 
واعتبارًا من فبراير 2019، قضت  كتاب"متعلمة" أكثر من عام على قائمة أكثر الكتب مبيعًا فى مبيعات نيويورك تايمز وهى الآن قيد الترجمة إلى أكثر من 30 لغة.
 
 
الترجمة العربية لـ"المتعلمة"
الترجمة العربية لـ"المتعلمة"
 
ولعل الشهرة الكبيرة أيضا تحققت بعد قيام أسرة الكاتبة بالاعتراض من خلال محاميهم على بعض عناصر كتاب وتارا ويستوفر، بما في ذلك تكهناتها بأن والدها يعاني من اضطراب ثنائي القطب وأن والدتها تعرضت لإصابة في الدماغ أدت إلى انخفاض المهارات الحركية. يدعي بليك أتكين -المحامي الذي يمثل والدا ويستوفر- أن كتاب المتعلمين يخلق صورة مشوهة عن جين وفاي ويستوفر.
 
وتارا ويستوفر من مواليد سبتمبر عام 1986، وهي كاتبة مذكرات أمريكية ومؤرخة، ظهرت مذكراتها "متعلمة" (2018) في المرتبة الأولى على قائمة أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، وفازت بعدد من الجوائز الوطنية بما في ذلك جائزة لوس أنجلوس تايمز للكتاب، وجائزة جين شتاين للكتاب في أمريكا، وجائزتان من عصبة النقاد الوطنيين للكتاب.
 
صنفت صحيفة نيويورك تايمز "المتعلمين" كأحد أفضل عشرة كتب لعام 2018، وفي مقال كتبه بيل غيتس، اختارت مجلة تايم تارا ويستوفر كواحدة من أكثر 100 شخص مؤثر في عام 2019.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة