أكرم القصاص - علا الشافعي

روائى يتهم كاتب بالسطو على عنوان روايته والأخير يشكره والناشر يرد

السبت، 28 ديسمبر 2019 06:00 م
روائى يتهم كاتب بالسطو على عنوان روايته والأخير يشكره والناشر يرد غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الروائى منتصر أمين الكاتب وليد عرفة بالسطو على عنوان روايته "الطواف"، بعدما أعلنت مؤخرا دار غراب للنشر والتوزيع عن إصدار رواية تحمل نفس الاسم، مشيراً إلى أنه تواصل مع الناشر لتدارك الأمر لكن دون جدوى، بل إن الكاتب شكره على السماح له باستخدام العنوان على صفحته الشخصية.

رواية منتصر أمين "الطواف"
رواية منتصر أمين "الطواف"

وقال منتصر أمين، فى تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "بخصوص ما حدث من تعدٍ على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بروايتى "الطواف"، واستخدام الاسم كعنوان لرواية جديدة.. فبعد أن تم التواصل مع دار غراب الناشرة للرواية التي خالفت القانون وحقوق المؤلف.. فوجئت بمنشور من المؤلف يشكرني فيه على السماح له باستخدام عنوان روايتي كعنوان لروايته الجديدة!

وأضاف، "ولما كان ذلك ادعاء غيرصحيح ومخالفا للقانون ويدل على سوء النية الواضح؛ فسأقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوقي الأدبية والمادية.

وكان الكاتب أكد من قبل أنه تواصل مع الناشر حسن غراب، وسيتواصل مع المؤلف لتعديل العنوان.
 
رواية وليد عرفة "الطواف"
رواية وليد عرفة "الطواف"

من جانبنا تواصلنا مع الناشر حسن غراب، والذى أكد أن الدار لن تصدر الرواية بهذا الاسم، ولن تصدر على المعرض المقبل، وسيتم فرم جميع النسخ الموجودة، وأنه تواصل مع الروائى منتصر أمين وأبلغه بذلك الأمر.

وأضاف "غراب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فكرة رواية وليد عرفة، مختلفة عن فكرة رواية الكاتب منتصر أمين، وأنه تأكد من الروائى منذ البداية عن حقوق العنوان، ولكن عندما أثير الجدل حول تشابه مع رواية صدرت من قبل، قرر ألا يصدرها إلا بعد تغيير العنوان.

يذكر أن رواية "الطواف" للروائى والكاتب منتصر أمين، صدرت فى طبعتها الأولى فى عام 2014، عن تويا للنشر والتوزيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة