قائد بالجيش الإيرانى يهدد بتدمير أى معدات تجسس تستهدف مناوارت بلاده مع روسيا والصين

السبت، 28 ديسمبر 2019 11:12 م
قائد بالجيش الإيرانى يهدد بتدمير أى معدات تجسس تستهدف مناوارت بلاده مع روسيا والصين مناورات بحرية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد مساعد الشؤون التنسيقية للجيش الإيراني الادميرال حبيب سياري اليوم ، السبت ، بأن بلاده سوف تدمر أي معدات للتجسس على المناورات المشتركة التي تجريها بلاده مع روسيا والصين.وأفادت وكالة أنباء (تسنيم) الإيرانية بأن سياري قال - في مؤتمر صحفي اليوم حول المناورات البحرية المشتركة لإيران والصين وروسيا - إن شمال المحيط الهندي إحدى المناطق الاستراتيجية في العالم لأنه يتكون من ثلاثة مضائق رئيسية تشكل مثلثًا ذهبيًا، وهي مضيق باب المندب، وملقة، ومضيق هرمز والتي تترأسها قيادات عالمية، إضافة إلى أن عمليات شحن التجارة العالمية تتم عن طريق البحر وهذا ما يعطي البحر أهمية كبرى.

وأشار سياري إلى الحدود الإيرانية البحرية قائلا "نحن مشرفون على شمال المحيط الهندي، حيث تتم حركة مرور السفن والصادرات من هذه المنطقة الذهبية"، مضيفًا أن قوات البحرية قامت بالعديد من الإجراءات على مدار الأعوام الماضية لتأمين وضمان هذه المنطقة، وهذا مهم جدًا لروسيا والصين.

وقال متحدث باسم البحرية الإيرانية، أمس الجمعة، إن إيران والصين وروسيا بدأت تدريبات بحرية مشتركة اليوم الجمعة فى المحيط الهندى وخليج عمان.

 

وأصبحت المياه المحيطة بإيران محورا للتوترات الدولية، حيث تمارس الولايات المتحدة ضغوطا لوقف مبيعات النفط الإيرانى وقطع غيرها من العلاقات التجارية.

 

وقال مساعد قائد القوة البحرية لشؤون العمليات الأميرال غلام رضا طحانى للتلفزيون الحكومى "رسالة هذه العملية هى السلام والصداقة والأمن الدائم من خلال التعاون والوحدة... وستكون النتيجة المترتبة عليها هى إظهار أنه لا يمكن عزل إيران".

 

وقال التلفزيون إن التدريبات تشمل إنقاذ سفن تشتعل فيها النار أو سفن تتعرض لهجوم قراصنة وتدريبات على إطلاق النار.

 

ولخليج عمان حساسية خاصة لأنه يرتبط بمضيق هرمز، الذى يمر عبره خُمس النفط العالمى ويرتبط بدوره بالخليج.

 

واقترحت واشنطن مهمة بحرية بقيادتها فى أعقاب عدة هجمات فى مايو أيار ويونيو حزيران على سفن تجارية دولية، بما فى ذلك ناقلات سعودية، فى مياه الخليج. وأنحت الولايات المتحدة باللائمة على إيران التى تنفى الاتهامات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة