أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. "يديعوت أحرونوت" تنشر إحصائية بأعداد اليهود المهاجرين لإسرائيل.. والجيش يجرى مناورة تحاكى استهداف مبنى الكنيست.. والحكومة توافق على نقل ملف التعامل مع الجنائية الدولية لـ"الكابينت"

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 02:48 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. "يديعوت أحرونوت" تنشر إحصائية بأعداد اليهود المهاجرين لإسرائيل.. والجيش يجرى مناورة تحاكى استهداف مبنى الكنيست.. والحكومة توافق على نقل ملف التعامل مع الجنائية الدولية لـ"الكابينت" نتنياهو فى الكابينت
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن إحصائيات شبه رسمية صادرة عن الوكالة اليهودية أظهرت أنه منذ عام 2010 حتى العام الجاري ، هاجر إلى إسرائيل حوالي 255 ألف يهودي من 150دولة حول العالم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ، إن إحصائيات الوكالة اليهودية أكدت، أن 34 ألف من هؤلاء المهاجرين، وصلوا إسرائيل خلال العام 2019.

 

وأكدت الصحيفة أن روسيا، وأوكرانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإثيوبيا تصدرت الدول التى هاجر منها اليهود.

وأشارت احصائيات الوكالة، إلى أن حوالي 130.000 يهودي قدموا من روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق، وحوالي55000 من أوروبا، وحوالي 36000 من 32000 من الولايات المتحدة، وحوالي 13420 من دول أمريكا اللاتينية، وحوالي 10500 من إثيوبيا، وحوالي 2560 من جنوب إفريقيا.

ولفتت الصحيفة ، إلى أن إحصائيات مكتب الإحصاء المركزي في إسرائيل، أظهرت أنه في الفترة من 1948 إلى 2017، هاجر حوالي 732  ألف إسرائيلي من تل أبيب إلى خارجها .

 

الجيش الإسرائيلى يجرى مناورة على استهداف مبنى الكنيست بصاروخ شديد الانفجار

 

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية التابعة لجيش أجرت الأسبوع الماضي، مناورة تحاكي سقوط صاروخ شديد الانفجار على الكنيست الإسرائيلى في مدينة القدس المحتلة وجهود إنقاذ أعضاء الكنيست.

 

وأضافت الصحيفة أن المناورة أجريت بمنطقة المناورات جنوب مدينة عسقلان حيث جرى التدرب على إخلاء أعضاء الكنيست حال سقوط صاروخ شديد الانفجار وانهيار السقف العلوي للكنيست.

كما جرى التدرب أيضًا على سيناريو وقوع هزة أرضية وإخلاء كبير في المكان حيث اشترك حراس الكنيست وعددهم 35 حارسًا ورجل أمن في المناورة.

وجاءت المناورة فى أعقاب تسريب تقارير استخباراتية تشير إلى إمكانية استهداف الكنيست فى حال اندلاع مواجهة عسكرية مقبلة مع الجيش الإسرائيلى وفصائل المقاومة فى قطاع غزة من بينها كتائب عز الدين القسام .

الحكومة وافقت على نقل ملف التعامل مع الجنائية الدولية لـ"الكابينت"

من جانبها كشفت هيئة الإذاعة والبث أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لفرض الكتمان التام على المداولات بشأن إعلان المدعية في المحكمة الجنائية الدولية الأخير تجاه المجازر والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وأوضحت الهيئة التي أوردت النبأ أنه تقرر إحالة ملف التعامل مع الجنائية الدولية إلى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابنيت).

والـ(كابنيت) هو أعلى هيئة رسمية في الكيان الإسرائيلي من صلاحياته معالجة الشؤون الأمنية والسياسية الحساسة والمهمة، وبإمكانه مناقشة ومعالجة كل قضية يطرحها رئيس الحكومة أو القائم بأعماله.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد أعلنت أنها تسعى للتحقيق في ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة والضفة الغربية وشرقي القدس المحتلة.

وأضافت المدعي العام للجنايات الدولية فاتو بنسودا أن المحكمة ستفتح تحقيقا كاملا في الأراضي الفلسطينية، وتركز على "مزاعم" ارتكاب جرائم حرب في تلك المناطق.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة