آخر موعد للتقدم لجائزة الدولة التشجيعية بـ "الأعلى للثقافة" الثلاثاء المقبل

الأحد، 29 ديسمبر 2019 04:00 م
آخر موعد للتقدم لجائزة الدولة التشجيعية بـ "الأعلى للثقافة" الثلاثاء المقبل المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس الأعلى للثقافة،  أن آخر موعد للتقدم لجوائز الدولة التشجيعية لعام 2020 يوم الثلاثاء 31 ديسمبر الجارى.

وتبلغ قيمة كل جائزة لكل فرع من هذه الفروع خمسون ألف جنيه مصرى.

وأوضح المجلس الأعلى للثقافة أنه على شباب المبدعين والباحثين فى مجالات الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والقانونية سرعة التقدم فى جوائز الدولة التشجيعية، وومن بين الموضوعات التى يجرى التقدم لها فى مجال الفنون "فن التصوير، فن الجرافيك، فن العزف على آله الكونترباص، نقد مسرحى، تصميم ديكور مسرحى، النشر المعمارى والعمرانى، عمل منشور "كتاب أو دورية في العمارة والعمران، دراسة عن الالات الموسيقية الشعبية، الموسيقى التصويرية للفيلم الروائى الطويل".

وفى مجال الأدب: " دراسة فى شعر النهضة فى مصر، استلهام التراث فى الرواية المعاصرة، ديوان شعر فصيح، ديوان شعر عامى، رواية خيال علمى، مجموعة قصصية، ترجمة كتاب عن الفنون التشكيلية، رسوم لمرحلة ما قبل المدرسة في مجلة أو كتاب".

وفى مجال العلوم الاجتماعية: "علم الاجتماع، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة وعلم النفس، الأثار، الثقافة العلمية، الإعلام، التربية".

وفى مجال العلوم الاقتصادية والقانونية: " السياسات المالية وأثرها على الأداء الجارى للاقتصاد المصرى، دور صناعة السياحة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية "المشكلات والحلول"، دراسات إفريقية، الاستراتيجية والأمن القومى، القانون الخاص "القضاء فى مصر المشكلات والإصلاح والحلول، القانون العام دور مجلس الدولة المصرى  فىحماية المشروعية – الواقع والمأمول، ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان، السياسات والتشريعات المقترحة لمناهضة التمييز.

ويشترط فى الإنتاج المقدم لنيل جائزة الدولة التشجيعية، ما يلى أن يكون ذا قيمة علمية أو فنية ممتازة فيه دقة البحث وأصالته وأن يضيف إلى العلم أو الفن شيئا جديداً ينفع الوطن والإنسانية عامة.

 وأن يكون قد سبق نشره أو عرضه أو تنفيذه ولم يمض على ذلك لأول مرة أكثر من ثلاث سنوات حتى تاريخ الإعلان، وأن يقدم المتسابق رقم الإيداع أو إفادة معتمدة من الجهات التي قامت بالعرض أو تنفيذ العمل موضحا بها تاريخ أول نشر للإنتاج أو تنفيذه أو عرضه.

 وألا يكون قد سبق تقديمه لنيل جائزة الدولة ما لم يتضمن إضافات جديدة تراها اللجنة ذات قيمة.

 وألا يكون قد سبق تقديمه كرسالة لنيل درجة علمية أو جائزة أخرى، وأن يذكر المتسابق ذلك صراحة في الطلب المقدم منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة