أكرم القصاص - علا الشافعي

أستراليا تحث السكان والسياح على مغادرة منطقة قبل تفاقم حرائق الغابات

الأحد، 29 ديسمبر 2019 09:41 ص
أستراليا تحث السكان والسياح على مغادرة منطقة قبل تفاقم حرائق الغابات حرائق غابات- صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت السلطات الأسترالية السكان والسياح فى جزء من ولاية فيكتوريا على المغادرة اليوم الأحد قبل يوم من المتوقع أن يصبح خطر حرائق الغابات فيه جسيما.

وقالت السلطات إن التوقعات بارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية وهبوب رياح قوية وعواصف رعدية وتغير اتجاه الرياح التى تتحرك عبر الولاية تعنى أن غدا الاثنين سيكون من أخطر أيام طقس الحرائق فى تاريخ ولاية فيكتوريا.

وقال آندرو كريسب مفوض إدارة الطوارئ بالولاية للسكان ولعشرات الآلاف ممن جاؤوا لقضاء عطلاتهم فى منطقة إيست جيبسلاند أن يغادروا فى موعد أقصاه صباح يوم غد الاثنين.

وأضاف فى مؤتمر صحفى اليوم الأحد "ما نقوله حاليا، بناء على الأحوال الجوية التى سنواجهها غدا فى أنحاء الولاية، خاصة فى إيست جيبسلاند، هو إن كنتم فى عطلة فى هذا الجزء من الولاية فقد حان الوقت للرحيل".

وتابع قائلا "نطلب منكم الآن مغادرة إيست جيبسلاند من تلك المنطقة شرقى بيرنسديل" فى إشارة إلى مدينة تبعد 280 كيلومترا شرقى ملبورن.

وقرر منظمو حفل موسيقى بالولاية فى وقت سابق اليوم الأحد إلغاء الحفل بسبب الطقس السيء المتوقع غدا الاثنين.

وكان الحدث سيستمر حتى ليلة رأس السنة، وكان حوالى تسعة آلاف شخص يخيمون بالفعل بالمكان عند إعلان إلغائه.

وتواجه ولاية نيو ساوث ويلز أيضا أحوالا جوية قاسية يتوقع أن تؤدى لتفاقم الحرائق فى الأيام المقبلة، إذ من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الثلاثاء.

وقال شين فيتزسيمونز مفوض جهاز مكافحة حرائق المناطق الريفية فى الولاية "سنواجه تدهورا فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، خاصة يوم الاثنين وستزداد سوءا حتى الثلاثاء".

ودمرت حرائق الغابات نحو عشرة ملايين فدان فى خمس ولايات أسترالية منذ سبتمبر كما وقعت ثمانى حالات وفاة مرتبطة بتلك الحرائق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة