الفرق بين التكميم البكيني وذو الفتحة الواحدة والدقيق..الدكتور كريم صبري يوضح

الأحد، 29 ديسمبر 2019 05:00 م
الفرق بين التكميم البكيني وذو الفتحة الواحدة والدقيق..الدكتور كريم صبري يوضح الدكتور كريم صبري استشاري جراحات السمنة والمناظير
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت مؤخراً مجموعة من جراحات السمنة الحديثة مثل التكميم البكيني وذو الفتحة الواحدة والدقيق، مما يجعلنا في حيرة لاختيار الافضل.

 الدكتور كريم صبري استاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، واستشاري جراحات السمنة والمناظير بمستشفى وادي النيل، وعضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الجمعية المصرية لجراحات السمنة والسكر، يوضح في التقرير التالي الفرق بين التكميم البكيني وذو الفتحة الواحدة والدقيق.

واكد ان التكميم البكيني وذو الفتحة الواحدة والدقيق جميعهما جراحات حديثة ضمن جراحات السمنة، وهي تقنيات مختلفة يتم العمل بها لتقليل حجم فتحات الجراحة بالمنظار.

واوضح الدكتور كريم صبري في حديثه لـ "اليوم السابع" إن الجراح لكي يعمل وهو في كامل راحته المفروض ان يكون للمنظار خمس فتحات، فتحه للكاميرا تكون اعلى السرة، يمسك بها (الكاميرا مان) او احد المساعدين، اما الجراح فلابد ان يعمل بيده الاثنين  فسيكون هناك فتحة باليمين واخرى باليسار، اما اذا كان حجم الكبد كبير فسيكون هناك رافع للكبد، وهناك فتحة خامسة اخيرة للمساعد الذي يساعد الطبيب في اجراء العملية.

جراحات بتقنيات حديثه ضمن جراحات السمنة
جراحات بتقنيات حديثه ضمن جراحات السمنة

 

وفي السياق ذاته، اشار الي ان التكميم البكيني يعني اختصار الفتحات الخمسة في البكيني لاين او خط البكيني، ونفتح فتحات المنظار في البكيني لاين، وهذا يعني انه في مكان فتح الولادة القيصرية يكون به فتحات المنظار، بحيث لا يتم رؤية مكان الفتحات بعد اجراء العملية، لافتاً إلي ان التكميم البكيني به القليل من الصعوبة على الجراح ويحتاج الكثير من الامكانيات، حيث يحتاج الي ادوات طويلة للغاية، وكاميرا طويلة ايضا، فلا يمكن اجراؤها الا مع جراح متمكن كثيرا من ادواته.

 

فتحات يحتاجها المنظار عند اجراء جراحات السمنة
فتحات يحتاجها المنظار عند اجراء جراحات السمنة

 

اما التكميم ذو الفتحة الواحدة فأكد الدكتور كريم صبري انه لكي نقوم بإجراء تلك العملية يجب إحضار اداه خاصة من بعض الشركات تشبه القمع به فتحات صغيرة، يفتح لها فتحة في السرة حتى تدخل وتكون الادوات الخاصة بالمنظار داخل هذه الفتحات الصغيرة، وهو ليس افضل شئ للجراح لانه يعمل في مساحة ضيقة.

 

وبالنسبة للتكميم الدقيق اكد الدكتور كريم صبري انه يتم من خلال الخمس فتحات ولكن بآلات دقيقة للغاية سمكها 3 ملي، مشيراً الي ان جميع التقنيات السالفة الذكر سواء كان البكيني او ذو الفتحة الواحدة او الدقيق، تحتاج الي اوزان قليلة وليست الاوزان التي تفوق الـ200 و 300 كيلو، لان جدار البطن في تلك الحالة سيكون سميك للغاية.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال طب جراحات السمنة و السكر يمكنك الاطلاع على صفحة مراكز الدكتور كريم صبري:

 عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/drkarimsabrycenter/

الموقع الالكتروني:

http://drkarimsabry.com

اليوتيوب:

https://www.youtube.com/c/DrKarimSabryCenter

التويتر:

https://twitter.com/DrKarimCenter

انستجرام:

https://www.instagram.com/drkarimsabry

 

 

عناوين مركز الدكتور كريم صبري:

مصر الجديدة: ٩ ا شارع القبه - ميدان روكسي-  عماره صيدليه العزبي-  الدور الرابع مصر الجديدة

المعادي: عماره 5 شارع 153 ميدان الحريه - برج الحريه-  الدور الثامن

التجمع : مبنى cmc خلف مستشفى الجوي التخصصي شارع التسعين عياده 438

الجيزة: 41 شارع دمشق - المهندسين.

الأسكندرية: لوران ٩ شارع سرهنك بجوار القنصليه الليبيه

طنطا: مستشفى ابن سينا بجوار الاستاد الرياضي ب ٤٠٠ متر .

 

للتواصل-كريم -صبري
للتواصل-كريم -صبري

 

الفريق-الطبي
الفريق-الطبي

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة