أردوغان المفضوح.. رئيس تركيا سرق تصميمات سيارات صينية منذ عامين ونسبها لدولته

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 12:39 ص
أردوغان المفضوح.. رئيس تركيا سرق تصميمات سيارات صينية منذ عامين ونسبها لدولته اردوغان مع التصميم المسروق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن فضائح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لا تنتهى، فمنذ أيام قليلة، زعم أردوغان أن تركيا قامت بتصميم أول سيارة تركية الصنع، ولكن الحقيقة كشفت أن الرئيس التركى، يواصل كذبه على شعبه وعلى العالم، حيث تبين أن تصميم السيارات، قد سبق أن عرض قبل عامين في مدينتي جينيف وشنجهاى، من منتج صيني.

أردوغان أعلن عن سيارة كهربائية، محلية الصنع بالكامل، ولكن لم تستمر كذبة أردوغان كثيرا، حيث أثيرت حالة من الجدل حول هذه السيارات، بعدما أكد رئيس حزب السعادة الإسلامى تمل كرم الله أغلو، أن نموذج السيارة المعروض إنتاج إيطالى وليس تركيا.

السيارة الإيطالية
السيارة الإيطالية

 

وتقول صحيفة "زمان التركية"، أن مشروع السيارة حسب الروايات الصادرة عن مسئولين من حكومة حزب العدالة والتنمية، يتم العمل عليه بأيادي تركية خالصة منذ سنوات طويلة، ولكن تبين تبين أن التصميم تم عرضه فى معارض السيارات بمدينة جينيف قبل أكثر من عامين لصالح منتج صينى.

السيارة الصينية
السيارة الصينية

 

أحد المواقع المتخصصة في مجال السيارات، وهو ototeknikveri، أوضح فى خبر سابق له بتاريخ 20 أبريلعام 2017، أن الشركة المصممة للنموذج  هي "Pininfarina"عرضته بأحد المعارض الخاصة بالسيارات في شنجهاى الصينية، وقد تم عرض نموذج أكثر تحديثًا منه فى الصين أيضًا عام 2018.

السيارة من الخلف
السيارة من الخلف

 

بينما قال موقع "moto1.com"  المتخصص في السيارات أيضا إن شركة "Hybrid Kinetic Group" كشفت الستار عن سيارتيها K550 وK750، وكلاهما مصمم من قبل شركة "Pininfarina" الأولى K550 ذات 5 مقاعد فضية اللون، من طراز Crossover. والثانية الأكبر K750 باللون البرونزى أعلى، وأطول، وتستطيع حمل 7 أشخاص.

تشابه التصميمين
تشابه التصميمين

 

نائب رئيس شعب حزب الخير فى مدينة أسكي شهير، أكرم كوجا، قال فى منشور له، "اصبروا قليلًا. السيارة تم كشف الستار عنها فى عام 2018، من قبل شركة Pininfarina، وتم عرضها على الزائرين فى معرض بكين للسيارات، ولكن لم تطلب أي شركة إنتاج سيارات حق إنتاجها. ولكن أردوغان يكشف الستار عنها بشعار TOGG على أنها محلية الصنع"

من معرض 2017
من معرض 2017

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة