أكرم القصاص - علا الشافعي

سور الأزبكية ينظم معرض للكتاب مواز لمعرض القاهرة..للعام الثاني على التوالي

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 05:00 م
سور الأزبكية ينظم معرض للكتاب مواز لمعرض القاهرة..للعام الثاني على التوالي سور الأزبكية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصفحة الرسمية لـ"سور الأزبكية" المعروفة ببيع الكتب المستعملة والقديمة، للعام الثانى على التوالى، عن انطلاق معرض الأزبكية الثانى للكتاب، وذلك خلال الفترة من 15 يناير المقبل إلى 15 فبراير عام 2020، وذلك رغم إعلان الهيئة العامة للكتاب، عن مشاركة 41 مكتبة من تجارالسور، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 51 بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويأتي إعلان سورالأزبكية إقامة مهرجانه الخاص، كإشارة لانفصال تجارالسور عن معرض القاهرة الدولي للكتاب، للعام الثانى على التوالي، حيث تعذر مشاركة عدد كبيرمن مكتبات السور بسبب الشروط التى وضعتها الهيئة واتحاد الناشرين المصريين، فضلا عن أزمة ارتفاع أسعار الإيجارات.

وبدأت أزمة "سورالأزبكية" الموسم الماضى لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عندما تقرر نقله إلى التجمع الخامس بالمنارة، لأول مرة منذ سنوات، بعد أن كان يتم إقامته في مدينة مصر، هو الأمرالذي تسبب في عدم استيعاب المجموعة الكاملة من تجارالأزبكية والبالغ عددهم 108 تاجر، ولذلك قررهؤلاء التجاراستغلال الإجازة الصيفية المدرسية، لتنظيم معرض مواز لمعرض الكتاب.

يذكرأن الهيئة العامة المصرية للكتاب، أعلنت مشاركة 41 مكتبة من سورالأزبكية للكتب القديمة، في معرض القاهرة الدولى للكتاب، خلال دورته الـ51، التي تبدأ بمركز المعارض بالتجمع الخامس، شرقي القاهرة، في 22 يناير ، حتى 4 فبراير 2020.

ويأتي الإعلان عن مشاركة تجارسور الأزبكية في المعرض استجابة لنداءات أطلقها مثقفون للحفاظ على الطابع المميز لمشاركة تجارالكتب القديمة الذين أطلقوا العام الماضي معرضا موازيا 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة