أزمة تواجه أنقرة قبل رأس السنة.. ارتفاع أسعار المكسرات فى تركيا بنسبة 90%

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 02:00 ص
أزمة تواجه أنقرة قبل رأس السنة.. ارتفاع أسعار المكسرات فى تركيا بنسبة 90% أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، ارتفاع أسعار المكسرات، الأكثر استهلاكًا في تركيا، في رأس السنة من قبل المواطنين، بنسبة 80 - 90 %، مشيرة إلى أنه خرجت أسعار المكسرات، التي لا يمكن الاستغناء عنها في رأس السنة، عن السيطرة، على رأسها الفول السوداني والفستق بنسبة 80 - 90 %، بسبب صمت الحكومة وجشع المُخزنين، حيث يأتى ذلك فى ظل استمرار الأزمة الاقتصادية التى تمر بها أنقرة خلال الفترة الراهنة.

ونقل الموقع التابع للمعارضة التركية، عن رئيس جمعية صناع المكسرات فى تركيا، ورجال الأعمال التركية، حسام الدين قارامان، تأكيده أن الشعب التركي مُجبر على استهلاك المكسرات، وهي غالية، وإنه إذا تدخلت الدولة، ولو قليلًا في الأمر، ستعود الأسعار لمستواها الطبيعي، موضحا أن المُخزنين يشترون المكسرات من الفلاحين بسعر رخيص، ويخزنونها فيزداد سعرها في السوق، ويحققون أرباحًا طائلة.

ولفت رئيس جمعية صناع المكسرات فى تركيا، إلى أن الفول السوداني يُباع بأعلى من ثمنه بنسبة 80 - 90 %، وأن السبب الوحيد لهذا هو المُخزنون الذين لا يقدمون المنتج للأسواق ويكدسونه في المخازن.

وكان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد أن مديرة السجون فى تركيا، أمرت بعدم بيع المياه للسيدات المعتقلات، وأصبحت السيدات مجبرات على شرب المياه الصدئة من الحنفية، موضحا أن انتهاكات حقوق الإنسان فى سجون الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تشمل عدم توفير الاحتياجات الأساسية، لتتضمن أيضا مؤخرا حظر بيع المياه فى سجن سينجان للنساء وهو ما يتسبب فى حال عطش كبير للمعتقلات السيدات الأتراك.

ونقل الموقع التابع للمعارضة التركية، عن نوراي شفيرمان، عضو لجنة السجون وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية حقوق الإنسان بتركيا، تأكيدها أن مياه السجن تأتي من خلال مواسير صدئة، وكانت قذرة لمدة عامين، وكان هناك حصة لاستخدام المياه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة