أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر.. شرب الخمور فى ليلة رأس السنة تقودك إلى السجن

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 12:30 ص
احذر.. شرب الخمور فى ليلة رأس السنة تقودك إلى السجن خمور، ارشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتاد بعض المواطنين على شرب الكحوليات فى ليلية رأس السنة،  حيث تزدحم محلات بيع الخمور بالزبائن،  فى ذلك اليوم كنوع من الاحتفال بقدوم السنة الجديدة، ولكن احذر بتناول هذه الخمور فى الأماكن  العامة والشوارع قد يقودك إلى السجن.

 

فوفقا  للقانون  رقم 63 لسنة 1976 فى شأن حظر شرب الخمر فقد اقتصر التجريم على تقديم الخمور فى الأماكن العامة أوالمحال العامة والإعلان عنها بأية وسيلة، كما جرم كل من يضبط فى مكان عام أو في محل عام فى حالة سكر واضحة، وجعل عقوبة ذلك الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر والغرامة أو إحدى العقوبتين .

ويستثنى من هذا الحكم.

أ‌)_ الفنادق والمنشآت السياحية المحددة طبقا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 في شأن الفندقية والسياحية طبقا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 في شأن الفندقية والسياحية.

ب‌) _ الأندية ذات الطابع السياحي التى يصدر بتحديدها قرار من وزير السياحة طبقا لأحكام القانون رقم 77 لسنة 1975 بإصدار قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة.

ويحظر النشر أوالإعلان عن المشروبات المشار اليها فى الأماكن المرخص لها بها بأية وسيلة.

ويعاقب كل من يعلن عن بيع الخمور حتى فى الأماكن المرخص لها بذلك بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، وبغرامة لا تجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

وكانت نيابة السلام، أمرت  بحبس 7 متهمين بتصنيع وترويج الخمور المغشوشة بالسلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.  .

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا مفاده وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة السلام أول، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بمزاولة نشاط إجرامى غير مشروع فى مجال تصنيع، وتعبئة المواد الكحولية مستخدمين خامات رديئة وغير صالحة للاستخدام الآدمى والاتجار فيها، ويتخذون من مصنع كائن شارع الحجاز من شارع التروللى ـ تقسيم النزهة الجديدة ـ دائرة القسم مكاناَ لمزاولة نشاطهم الإجرامى..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة