أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أبرز فضائح شقيق "تميم".. وتؤكد: خالد بن حمد مطلوب للمثول أمام محكمة أمريكية بتهمة التعذيب..خبير: مدمن خمور..وبرلماني بحريني سابق: العائلة الحاكمة بالدوحة تمارس الإرهاب بكافة أشكاله

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 08:44 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أبرز فضائح شقيق "تميم".. وتؤكد: خالد بن حمد مطلوب للمثول أمام محكمة أمريكية بتهمة التعذيب..خبير: مدمن خمور..وبرلماني بحريني سابق: العائلة الحاكمة بالدوحة تمارس الإرهاب بكافة أشكاله تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على ما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بأن أوضاع العمال القاطنين بمخيم الشحانية بقطر تظهر معاناتهم المزرية خلال بناء الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022، موضحة أن أحد هذه الانتهاكات التي ترتكب في حق المهاجرين الذين قدموا للعمل فى قطرهي وجود "الكفلاء" الذين يفرضون على هؤلاء العمال دفع مبالغ مالية لإتاحة الفرصة لهم للوصول إلى قطر، التي كان يفترض أن تحظر هذه الممارسة لكنها لا تزال واسعة الانتشار.

 

القناة قالت فى تقريرها، إن الصحيفة البريطانية التقت باثنين من الباكستانيين اللذين أكدا أنهما دفعا المال لهؤلاء الكفلاء، موضحة أن الصورة الحقيقية لحياة العاملين في بناء الملاعب لا تظهر إلا خارج المدينة ومخيم الشحانية  خير دليل على ذلك وهي مجموعة من المباني المنتشرة حول طريق مهترئ تضم عدداً كبيراً من الهنود والباكستانيين.

 

وأشارت القناة، إلى أنه إذا أثيرت القضية بين مجموعة من الباكستانيين في مقهى بقرية الشحانية يتشاورون بينهم قبل أن ينطق أحدهم، ولا أحد ينبس ببنت شفه، موضحة أن قطر لا تبدي رغبة في الكشف عن عدد العمال الذين قتلوا أو أصيبوا في مواقع البناء، في الوقت الذي يجري فيه الإعلان عن هذه الحوادث عندما يكون العمال غربيين.

 

وأبرزت قناة إكسترا نيوز، فضائح عائلة أمير قطر، خاصة خالد بن حمد بن خليفة شقيق أمير قطر، موضحة أنه يواجه أزمة أمام القضاء الأمريكى بعد أن أصدرت المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الوسطى في فلوريدا أمرا قانونيا ضده يقضى بضرورة مثوله أمام المحكمة أو إصدارها حكما قضائيا لصالح اثنين من الموظفين السابقين لديهم وهم ماثيو بيتارد وماثيو الليندي، كما حذرته المحكمة الفيدرالية، من التخلف عن المثول أمامها حتى 2 يناير المقبل للرد رسميا على الدعوى الموجهة إليه وإلا مواجهة أحكام قد ستؤثر على استثماراته في الولايات المتحدة.

 وعرضت القناة، فى تقريرها، نسخة من جميع الأوراق القضائية التي قدمتها المحامية الأمريكية ريبيكا كاستانيدا، التي تتهم فيها خالد بن حمد بن خليفة شقيق أمير قطر بالتهرب هو ومحاميه وشركاته من تسلم دعوى قضائية تحمل شبهات جنائية ومخالفة للقانون، حيث تتولى مهمة الدفاع عن حارسه الشخصي الذى طرده من العمل وهدده بالقتل لرفضه أوامر بقتل شخصين، وكذلك احتجاز وتعذيب طبيبه حتى ألقى بنفسه من أعلى بنايه ليعاني من إعاقة مستمرة.

 

ولفتت القناة، إلى المحامية الأمريكية ريبيكا كاستانيدا، أكدت أن شقيق أمير قطر هارب في مكان غير معلوم حتى لا يستلم الدعوى القضائية مما يعطيه فرصة في تأجيل الجلسات ولا أحد يعرف مكانه، مشيرة إلى أن السفارة القطرية لم ترد على مراسلات مكتبها، حتى يتسنى لها إشهار الدعوى القضائية ضده، والبدء في جلسات المحاكمة العلنية، موضحة أن ما قام به شقيق أمير قطر سيكون له عقاب رادع طبقا للقانون الأمريكي، وأن الإمساك به مسألة وقت وسيواجه اتهامات جنائية مختلفة من قبل سلطات التحقيق الفيدرالية الأمريكية.

 

فيما أكد جمال بو حسن عضو مجلس النواب البحرينى السابق، أن العائلة الحاكمة بقطر تمارس الإرهاب بكافة أشكاله، موضحا أن ممارسات بعض أعضاء الأسرة القطرية الحاكمة لا يتخيلها عقل، كما أن هناك تجاوزات كثيرة سواء على المستوى الفردى أو على مستوى الجماعى فهم يمارسون إرهاب على المستوى الدولى وهذه التجاوزات تشمل ممارسات عدائية ضد المقيمين فى قطر أو على مستوى دعم الجماعات المتطرفة خاصة أن هذه الممارسات تصدر عن أشقاء تميم بن حمد أمير قطر .

وقال عضو مجلس النواب البحرينى السابق، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن تجاوزات الأسرة القطرية الحاكمة تعدت الحدود القطرية واصبحت تجاوزات تتم ضد مواطنين فى بلدان أخرى وأبرز دليل على ذلك ما قام به خالد بن حمد شقيق تميم بن حمد فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولفت عضو مجلس النواب البحرينى السابق، إلى أن ما يفعله أشقاء تميم بن حمد تدل على الممارسات غير الأخلاقية وغير الإنسانية التى يمارسها تنظيم الحمدين ، واصفا العائلة القطرية الحاكمة بالمتغطرسة والمتهورة، حيث تستغل الأموال التى لديهم فى ممارسة هذا الإرهاب .

 

وأشار عضو مجلس النواب البحرينى السابق، إلى أن أفراد الأسرة القطرية الحاكمة يعيثون فى الأرض فسادا، لافتا إلى أن النظام القطرى ليس فقط هو من يمارس ممارسات عدائية ضد الدول بل أيضا أفراد داخل الأسرة القطرية الحاكمة وأشقاء لتميم بن حمد.

 

وفى ذات الإطار أكد محمود منصور رئيس الجمعية العربية للدراسات، أن خالد بن حمد شقيق أمير قطر مدمن خمور وسلوكه منحرف ويواجه اتهامات عديدة فى عدد من الدول قائلا: سنعانى كثيرا نحن كدول عربية وإسلامية من الممارسات التى يقوم بها أسرة حمد آل ثانى القطرية وبالتحديد البيت الحاكم فى الدوحة ضد سمعة الأمة العربية ، والفضائح التى يتورط فيها تنظيم الحمدين ضد المنطقة العربية.

وقال رئيس الجمعية العربية للدراسات، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن النظام القطرى ليس لديه سوى أن ينفق أموال فقط، لافتا إلى أن خالد بن حمد شقيق تميم بن حمد أزمته هو أنه مدمن خمرة وفى عام 2016 تم نصح الأسرة القطرية الحاكمة أن يظل مع خالد بن حمد طبيب أثناء تناوله الخمور كى يحافظ على بقاءه حيا .

 

وأوضح رئيس الجمعية العربية للدراسات، أن سلوك النظام القطرى المنحرف لم يقتصر على دعم وتمويل الجماعات الإرهابية بل ايضا بعض أفراد أسرة تميم بن حمد من بينهم خالد بن حمد متهمين بارتكاب جرائم فى الولايات المتحدة الأمريكية منها الأمر قتل شخصين واحتجاز مواطن أمريكى رهينة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة