الحرب على السيارات المتهالكة.. محافظ القاهرة يصدر قرارا بمصادرة السيارات القديمة المهملة بالشوارع وبيعها بمزاد علنى.. غرامة لاستردادها حال تقديم أوراق إثبات الملكية.. ورفعها يحسن المظهر الحضارى ويمنع استغلالها

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 06:30 م
الحرب على السيارات المتهالكة.. محافظ القاهرة يصدر قرارا بمصادرة السيارات القديمة المهملة بالشوارع وبيعها بمزاد علنى.. غرامة لاستردادها حال تقديم أوراق إثبات الملكية.. ورفعها يحسن المظهر الحضارى ويمنع استغلالها حملات لرفع السيارات المهملة بشوارع العاصمة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت السيارات المتهالكة بعدد كبير من شوارع العاصمة لتحتل مساحات كبيرة من الشوارع، بالإضافة إلى تشويه المظهر الجمالى بعد تراكم الأتربة والمخلفات عليها، بالإضافة إلى تحول معظمها لبؤر تجمع للقمامة والكلاب الضالة، بالإضافة إلى إمكانية استغلال هذه السيارات فى الأعمال التخريبية والإرهابية ما يستدعى رفعها .
 
حملات لرفع السيارات المهملة بشوارع العاصمة (2)
 
وأصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قرارا بمصادرة كل السيارات المتروكة فى الشوارع والمهملة، بأحياء العاصمة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، وعدم الإفراج عنها إلا بعد تقديم مالكها الأوراق الخاصة وإثبات ملكيتها وسداد الغرامة الخاصة بها، وذلك للقضاء على ظاهرة انتشار السيارات المتهالكة بشوارع القاهرة وتأثير ذلك على المظهر الحضارى والجمالى لها.
 
حملات لرفع السيارات المهملة بشوارع العاصمة (3)
 
وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع كافة السيارات المتروكة والمهملة بالشوارع كل فى نطاق حيه بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة وشرطة المرافق على أن يتم إيداع السيارات بمخازن المحافظة المخصصة لذلك بطريق الاتوتوستراد، ولا يتم ردها لمالكها إلا بعد تقديم أوراق إثبات الملكية وسداد الغرامة المقررة وفى حالة عدم تقدم احد لاسترداد السيارة يتم تجميعها واتخاذ الإجراءات القانونية لبيعها كخردة بمزاد علنى بمعرفة هيئة الخدمات الحكومية .
 
حملات لرفع السيارات المهملة بشوارع العاصمة (4)
 
وفى السياق شهدت شوارع القاهرة عدد كبير من حملات رفع السيارات المهملة والمتروكة بالشوارع وإيداعها بمخازن المحافظة المخصصة لذلك بطريق الاتوتوستراد ، بالتنسيق مع شرطة المرور، حيث قاد رؤساء الأحياء عدة حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور، وتم رفع عدد كبير من السيارات المتهالكة والمهملة بالشوارع ورفعها من خلال أوناش المرور.
 
حملات لرفع السيارات المهملة بشوارع العاصمة (5)
 
وأشار اللواء خالد عبد العال ، إلى أن السيارات المتروكة بالشوارع من الممكن استغلالها فى الأعمال التخريبية والإرهابية ، ورفعها يأتى للحفاظ على الأمن العام ، وتأمين شوارع العاصمة ، خاصة بالتزامن مع الإحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية .
 
حملات لرفع السيارات المهملة بشوارع العاصمة (1)
 
من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن قرار محافظ القاهرة يتم تنفيذه بالفعل، وتم تخصيص ونشين للمنطقة الشرقية لرفع كل السيارات المتهالكة والمهملة بشوارع العاصمة، وإداعها بمخازن المحافظة تنفيذا لقرار المحافظ، مشيرا إلى أن الوزنشين متاحين لأى رئيس حى يطلبهما لتنفيذ الحملات.
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة ، لـ"اليوم السابع" ، أن السيارات المتهالكة دائما ما تكون عرضة للاستغلال التخريبيى، بالإضافة إلى مظهرها السيئ والتأثير على المظهر الحضارى للشوارع، وكذلك تتحول أغلبها لمقلب للقمامة ومأوى للكلاب والحيوانات الضالة، والحشرات.
 
وأشار نائب المحافظ، إلى أن استعدادات محافظة القاهرة لأعياد رأس السنة وأعياد الميلاد، لا تقتصر على رفع السيارات المهملة بالشوارع، ولكن تشمل أعمال نظافة بالشوارع وتجديد إنارة، وهناك اهتمام خاص بالنظافة والإنارة بمحيط الكنائس.
 
وبدوره أكد الدكتور حسام فوزى نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن مصادرة السيارات المتهالكة متبع فى الخارج، وقرار محافظ القاهرة الجديد بمصادرة السيارات المهملة بالشوارع يسير على مسار الدول الناجحة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق القرار بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة