التليفزيون هذا المساء.. أحمد موسى: أردوغان يمارس البلطجة السياسية فى شرق المتوسط.. أميرة بهى الدين: الإخوان فشلت فى التشكيك بالمشروعات الكبرى.. برلمانية: قانون الأحوال الشخصية الجديد لن ينتقص من حقوق المرأة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 12:57 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد موسى: أردوغان يمارس البلطجة السياسية فى شرق المتوسط.. أميرة بهى الدين: الإخوان فشلت فى التشكيك بالمشروعات الكبرى.. برلمانية: قانون الأحوال الشخصية الجديد لن ينتقص من حقوق المرأة بلطجة أردوغان تسيطر على برامج التليفزيون
إعداد-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الاربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

محمد أنور السادات: الحوار بين الأحزاب فرصة لمناقشة قوانين الانتخابات

 

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الحوار الوطنى بين الأحزاب السياسية الذى دعا له حزب مستقبل وطن بمشاركة 7 أحزاب سياسية، فرصة لمناقشة قوانين العملية الانتخابية فى الفترة المقبلة فى ضوء الاستحقاقات الدستورية.

 

وأضاف السادات خلال تصريح لبرنامج «على مسئوليتى» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تحاور الأحزاب السياسية، يهدف للوصول إلى أفضل أسلوب لإدارة العملية الانتخابية، للانتخابات المحلية ومجلسى الشيوخ والنواب

لافتا إلى أنه رحب بدعوة حزب مستقبل وطن، للمشاركة فى الحوار المجتمعى اليوم، لأنها فرصة لسماع باقى الأحزاب الأخرى معربا عن أمله فى مشاركة باقى الأحزاب الأخرى.

 

وأوضح السادات، أن الحوار المجتمعى فرصة لمناقشة تداول السلطة من خلال الأحزاب كما ينص الدستور.

 

أحمد موسى: أردوغان يمارس البلطجة السياسية فى شرق المتوسط


أكد الإعلامى أحمد موسى، أن التركى رجب طيب أردوغان، يمارس البلطجة السياسية فى شرق المتوسط، ليجلس مع مصر فى مفاضات حول غاز البحر المتوسط.

 

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتى"، الذى يعرض على قناة "صدى البلد" الفضائية، اليوم الأربعاء، إن تركيا قامت بإرسال سفينتين للتنقيب عن الغاز فى شرق المتوسط، من دون وجه حق، لتفرض سياسة الأمر الواقع، وهو ما ترفضه مصر بشكل قاطع.

وأضاف أن حقل ظهر لإنتاج الغاز فى مصر، تسبب فى جنون لدى أردوغان، وجعله يريد إفساد اتفاقيات مصر مع قبرص واليونان، وهو ما يفشل فيه الرئيس التركى.

أميرة بهى الدين لـ"إكسترا نيوز": الإخوان فشلت فى التشكيك بالمشروعات الكبرى

 

أكدت الكاتبة الصحفية، والمحامية أميرة بهى الدين، أن هناك أعداء كثيرون يتربصون بمصر  ويدبرون مخططات عدائية، قائلة إنه عندما قمنا بثورة 30 يونيو كنا نعلم أن الدولة المصرية يتربص بها أعداء وأهل الشر والإخوان وتركيا وقطر وبريطانيا.

وأضافت أميرة بهى الدين، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الإخوان منذ أول لحظة عندما قمنا بعمل الاحتفال ببدء مشروع قناة السويس الجديدة بدأت تشن الحرب ضد الدولة المصرية وتشكك فى مشاريعها الكبرى وتزعم أنه لا يوجد مشروعات كبرى فى مصر وشككت فى أن يتم حفر قناة سويس جديدة فى عام واحد بدلا من 3 أعوام ثم نجح مشروع قناة السويس.

وتابعت أميرة بهى الدين: "سعت جماعة الإخوان للتشكيك فى إجراءات الإصلاح الاقتصادى الذى تتخذه الدولة المصرية ثم ثبت بعد ذلك نجاح تلك الإجراءات".

 

نائبة برلمانية: قانون الأحوال الشخصية الجديد لن ينتقص من حقوق المرأة

 

أكدت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أنه لن ينتقص حق للمرأة اكتسبته خلال الفترات الماضية، في قانون الأحوال الشخصية الجديد، والذى يدور الخلاف حوله فى مجلس النواب، لوجود ثلاث مشاريع قوانين مقدمة من مجلس النواب، والمجلس القومى للمرأة، ومشيخة الأزهر.

 

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ما يحدث بين الزوجين من مشاكل أسرية، سيطبقه الطفل فى أسرته عندما يكبر ويتزوج.

وحذرت درويش من غياب الأب فى حياة الأطفال بسبب مشاكل أسرية، لأن البنت إن لم تجد والدها معها فى البيت ستجده على مواقع التواصل الاجتماعى، كما يحدث حاليا، ويتسبب فى مشاكل خطيرة للمجتمع.

 

لافتة إلى أن القانون الجديد يجب أن يكون معالجة لما سببه القانون القديم من مشاكل طيلة السنوات الماضية، مشددة على أهمية أن يضع المشرع نصب أعينه مصلحة الأسرة كاملة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة