أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزيلندا تختبر فناجين قهوة صالحة للأكل على متن طائراتها للحفاظ على البيئة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 01:41 م
نيوزيلندا تختبر فناجين قهوة صالحة للأكل على متن طائراتها للحفاظ على البيئة فنجان قهوة صالح للأكل
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم شركة النقل الوطنية النيوزيلندية بتجربة فنجان قهوة صالح للأكل سيؤدى إلى تقليل النفايات الناتجة على متن الطائرة، ورغم أن شركة الطيران قامت بالفعل بالتحول الكبير إلى أكواب قابلة للتحلل البيولوجى على الطائرات وفى صالاتها التجارية، إلا أنها بدأت تبحث فى خيارات أكثر صداقة للبيئة.

 

للقيام بذلك، تعاونت شركة الطيران مع شركة Twiice التى تتخذ من نيوزيلندا مقراً لها، وهى شركة تديرها عائلة مكرسة لصنع أكواب نباتية صالحة للأكل وذات مذاق جيد، والكؤوس التى يتم نشرها الآن على متن طيران نيوزيلندا هى بنكهة الفانيلا ويمكنها تحمل حرارة القهوة دون ذوبان، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة CNN الإخبارية.

 

فنجان قهوة صالح للأكل
فنجان قهوة صالح للأكل

 

ومن جهتها، قالت مدير تجربة عملاء طيران نيوزيلندا، نيكى تشاف، فى بيان لها، إن شركة الطيران تقدم 8 ملايين كوب من القهوة على متن طائراتها سنويًا، مضيفة "حتى الآن، فإن العملاء الذين اختبروا أكواب Twiice أعطوا الطعم تجربة رائعة".

 

ليست هذه هى الخطوة الوحيدة التى اتخذتها الخطوط الجوية النيوزيلندية للحفاظ على البيئة فى السماء، ففى يوليو 2019، أعلنت شركة الطيران أنه سيتم تقديم توابل مثل صلصة السلطة وصلصة الصويا فى أوعية صغيرة قابلة لإعادة الاستخدام بدلًا من الحزم البلاستيكية الفردية.

 

فى حين تعد كؤوس Twiice حاليًا شراكة لمرة واحدة بين الشركتين، فقد تكون هناك فرص إضافية لهم للعمل معًا فى المستقبل، حيث يقول جيمى كاشمور أحد مؤسسيTwiice ، إن الشركة تعمل على مجموعة جديدة وموسعة من الأطباق الصالحة للأكل، التى يمكن أن تعمل أيضًا مع شركة الطيران النيوزيلندية، بمجرد إنتاجها على نطاق واسع.

 

أصبحت معالجة أزمة البلاستيك فى العالم قضية رئيسية فى جميع قطاعات أعمال السفر، وليس فقط شركات الطيران، وقد حظرت ولاية كاليفورنيا الشامبو ذو الحجم التجريبى ومواد النظافة الشخصية الأخرى من الفنادق، فى حين تعهدت بعض التكتلات مثل Hyatt و IHG بأن تفعل الشىء نفسه فى جميع فنادقها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة