أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس جامعة القاهرة يكرم مفيد شهاب وجابر عصفور لحصولهما على جائزة النيل

السبت، 07 ديسمبر 2019 11:28 ص
صور.. رئيس جامعة القاهرة يكرم مفيد شهاب وجابر عصفور لحصولهما على جائزة النيل رئيس جامعة القاهرة يلتقى جابر عصفور ومفيد شهاب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور مفيد شهاب الأستاذ بكلية حقوق، ووزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور جابر عصفور الأستاذ بكلية الآداب، ووزير الثقافة الأسبق، بمناسبة حصولهما على جائزة النيل فى العلوم الاجتماعية والانسانية لعام 2018.

وقال الخشت، فى بيان اليوم، إنه استحدث تقليدًا جديدًا بجامعة القاهرة، وهو عقد محاضرة باسم "محاضرة الجائزة" لكل من يحصل على جائزة النيل التى تمثل تتويجا للمسيرة الكبيرة والايجابية للفائزين بها، ويحاضر فيها الحاصلون على الجائزة من أبناء الجامعة.

وأضاف الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة تفتخر بكل من الدكتور مفيد شهاب والدكتور جابر عصفور لأنهما من قامات مصر القانونية والفكرية، مؤكدا على استقلال جامعة القاهرة، مشيرًا إلى أن كل فرد ينتمى للجامعة يحافظ على استقلاليتها بطريقته وأسلوبه فى إطار مؤسسى يحكمه القانون وليس أغراض الظهور الاعلامى والصياح، موضحًا أن الجامعة مستقلة طريقها العلم وغايتها الوطن، وأن هذا الاستقلال لا يعنى الانعزال أو التعالى ولكنه يتم بالتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة المصرية فى إطار من القانون الذى يحكم هذه العلاقة، لأن الدولة الوطنية بمعنى الكلمة هى دولة مؤسسات.

ومن جانبه أعرب الدكتور مفيد شهاب، عن سعادته واعتزازه وشكره للدكتور محمد الخشت، عن لفتته الكريمة بالتكريم الذى له دلالاته ومعانيه المتميزة، من حيث القيم والمثل والمبادئ التى يجب أن ندافع عنها أيًا كانت مواقعنا أو المسئوليات التى نتحملها، وهذا ليس بكثير على جامعة القاهرة التى تمثل الجامعة الأم والأصل التى يقتدى بها الجميع.

فيما أكد الدكتور جابر عصفور، أنه سعيد بأن يكون على رأس هذه الجامعة الدكتور محمد الخشت وهو رجل يقدر أن الجامعة دينها العلم، ولا يُسمح لأى جهة ما أن تحيد بالجامعة عن طريقها المرسوم ومنهجيتها العلمية دون تحيز ديني، مشيرًا إلى ما حدث من عمليات إرهاب دينى سواء فى محيط الجامعة أو فى داخلها، فى الماضي، لكن الجامعة الآن برأت من التطرف والإرهاب الذى عانت منه فى الماضى.

 

bb113fa3-46ba-41ae-b613-bfc5b2d7c34e3fdb5234-6370-4256-89e1-5f4b6229e379b0d8ca8a-72c8-439e-936d-2e68dea9bf0c97e1c63e-a2f4-4a92-9d6b-8ea3ebaec758










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة