التليفزيون هذا المساء.. رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى ومبادرة علاج 100 طفل أبرز ما جاء فى البرامج.. "كلام ستات" يكشف سبب تفوق مايكل فيلبس.. "كل يوم": 50 منحة دراسية لأبناء القارة بمناسبة تولى مصر رئاسة إفريقيا

الأحد، 10 فبراير 2019 02:08 ص
التليفزيون هذا المساء.. رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى ومبادرة علاج 100 طفل أبرز ما جاء فى البرامج.. "كلام ستات" يكشف سبب تفوق مايكل فيلبس.. "كل يوم": 50 منحة دراسية لأبناء القارة بمناسبة تولى مصر رئاسة إفريقيا شريهان أبو الحسن وجورد قرداحى و خلود زهران
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

شريهان أبو الحسن: مبادرة علاج 100 طفل من مصابى القلب شىء مفرح وجميل

 

أشادت الإعلامية شريهان أبو الحسن، بتكاتف المصريين فى دعم ومساندة مرضى القلب من الأطفال، موضحة أن حملة "صبايا" لعلاج 100 طفل من مصابى القلب شيء مفرح وجميل، والجميع شاهد مدى الدعم الذى حظيت به المبادرة، تماماً كما فعلت مجموعة إعلام المصريين التى ساندت المبادرة فى كافة إصدارتها المرئية والمقروءة والمسموعة.

 

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كل يوم"، مع الفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، أن المبادرة تستهدف علاج 100 طفل مصرى فى حاجة لتدخلات جراحية فى القلب فى انتظار تبرعات المصريين، متابعة:"حساب المبادرة فى جميع فروع بنكى مصر والأهلى هو 2020 من داخل وخارج مصر".

 شريهان ابو الحسن


شاهد "كلام ستات" يكشف سبب تفوق السباح العالمى "مايكل فيلبس: "عنده زعانف"

 

كشف برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، السبب الرئيسى وراء حصد السباح الأمريكى العالمى مايكل فيلبس، العديد من الجوائز العالمية وكسره لكافة الأرقام القياسية، وحصوله على أكبر عدد من الميداليات من أى رياضى أولمبى آخر فى التاريخ.

 

وأكدت الفنانة هيدى كرم، أن السبب يعود إلى تناسق جسده مع السباحة، حيث يبلغ طوله 193 سنتيمتر بينما فى حال فتح ذراعيه تكون المساحة بينهما 203 سنتيمتر وعليه فأن فتحت يداه أطول من طوله نفسه، موضحة أن العديد اتهم السباح العالمى بتناوله للمنشطات ولكن بعد تشريح جسده تبين خلاف ذلك تمامًا.

 

وتابعت هيدى كرم: "وجدوا أن مقاس قدميه 48 ولكن ذلك ليس بالأمر الغريب ولكن الغريب فى الأمر أن قدميه بهما انحناء يزيد عن أى شخص بـ15 سنتيمتر وهذا ما يجعل من قدميه شئ قريب من الزعانف ويجعله سريعاً فى الماء".

 

جامعة بنى سويف: 50 منحة دراسية لأبناء القارة بمناسبة تولى مصر رئاسة إفريقيا

 

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن مبادرة الجامعة فى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال توليه رئاسة الاتحاد الأفريقى، من خلال تقديم الجامعة 50 منحة دراسية لأبناء القارة السمراء.

 

وأضاف "حسن"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، أن هذه المنح تأتى فى إطار تولى مصر قيادة القارة الأفريقية، وستكون فى المجالات التنموية والحيوية التى تحتاجها القارة السمراء.

 خلود-زهران


وكيل وزارة الإنتاج الحربى: لدينا 65 مصنعاً بتقنيات حديثة لتدوير المخلفات

 

قال اللواء مهندس محمد شيرين وكيل أول وزارة الإنتاج الحربى، إن الوزارة تعد الذراع الصناعى لمنظومة تدوير المخلفات فى مصر، موضحاً أنه تم إنشاء 65 مصنعاً خلال الـ22 عام الماضية بمختلف أنحاء الجمهورية بتقنيات حديثة، وتابع: "يوجد منظومة لتدوير المخلفات بمصر.. وزارة البيئة قامت بوضع برنامج للسيطرة على تدوير المخلفات والحد من التلوث بالتعاون مع وزارتى الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع".

 

وأضاف "شيرين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، أنه يتم استخدام المخلفات لإنتاج الأسمدة ولكن التكنولوجيا الجديدة تعمل على استخراج وقود بديل من هذه المخلفات فى تدوير الأفران الموجودة فى مصانع الأسمنت، وتابع: "وذلك يجعلنا نستغل المخلفات فى إنتاج أسمدة ووقود بديل.. وبدلاً من استغلال 20% فقط من المخلفات سيتم استخدام 40%.

 

وأشار وكيل أول وزارة الإنتاج الحربى، إلى أن الخطوة التالية فى تدوير المخلفات ستعمل على استخراج كهرباء من هذه المخلفات.

 

جورج قرداحى يكشف تفاصيل قضية "طالب الرحاب" بثانى حلقات "الأبواب المغلقة"

 

ناقش برنامج "الأبواب المغلقة"، فى ثانى حلقاته قضية جريمة "طالب الرحاب"، وأكد مقدم البرنامج جورج قرداحى، أن هذه الجريمة تصنف على أنها أكبر من جريمة قتل، كونها صدمت قلوب المصريين وأنها قضية "رأى عام بامتياز".

 

وأضاف "قرداحى"، أن أكثر من 10 آلاف خبر وتقرير ولقاء تلفزيونى، تناولت جريمة مقتل طالب ووضعت جثته داخل مطبخ إحدى الشقق بمنطقة الرحاب، موضحاً أن القاتل يحمل 5 بطاقات شخصية واستخرج لنفسه شهادة وفاة فى عام 2011، بعدما حكم عليه 40 عاماً سجناً.

 جورج قرداحى

 

وعلق الدكتور إبراهيم مجدى، طبيب نفسى، على أن الخلاف الذى نشب بين المجنى عليه والجانى تعود إلى أن الطالب بدأ يعيد حساباته فى الطريق التى سلكها على يد والد خطيبته، بعدما سيطر على تصرفاته منذ الصغر، كونه عاش قصة الحب مع نجلة الجانى عندما كان فى سن المراهقة، ولكن بعدما نضج فكر فى الأمر، خاصة أن والد خطيبته وحبيبته مجرم بدأ يتراجع عن موقفه.

 

فيما قال الصحفى رمضان أحمد، أن القضية فى بداية الأمر كانت مصنفة على أنها اختفاء وليس جريمة قتل، وعقب معرفة أن خطيبة المجنى عليه كانت هى أخر شخص قامت بالاتصال بالضحية وعند مواجهتها اعترفت بالتفاصيل ووقع والدها فى يد رجال الأمن.

 

قال اللواء سيد حمدين، الخبير الأمنى، تعليقًا على حادث جريمة "طالب الرحاب"، إن طبيعة البشر تنجذب إلى الإنسان الوسيم والمهندم، موضحاً أن الجانى فى هذه القضية نصاب واستغل المجنى عليه منذ صغره، وتابع: "ودى أداء من أدوات النصاب أن تكون الشياكة جزءا من عمله فى التأثير على المواطنين".

 

وأضاف "حمدين"، خلال حواره ببرنامج "الأبواب المغلقة"، الذى يقدمه الإعلامى جورج قرداحى، عبر فضائية "on e"، أن الأجهزة الأمنية تبذل مجهوداً ضخماً فى مثل هذه الجرائم، كون الجانى محترف ولديه خبرة فى الجريمة، وتابع: "خاصة أن جريمة طالب الرحاب كانت بلاغ اختفاء وليس قتل.. الضباط الذين يعملون فى قضايا القتل محترفون فى عملهم ويمتلكون حسًا أمنيًا".

 

وشدد الخبير الأمنى، أن الجانى لابد أن يترك خلفه دليلاً، مهما كان على قدر عالٍ من الذكاء، مناشدًا الأسر الاهتمام بأبنائهم ومعرفة تحركاتهم حتى لا ينخدعوا بمظاهر.

 

وكان نصاب قد قتل خطيب ابنته ودفنه داخل إحدى الشقق بمدينة الرحاب، ووضع فوقه مادة خرسانية حتى لا تخرج رائحة الجثة، الأمر الذى هز الرأى العام المصرى عقب الكشف عن تفاصيل الجريمة.

 

وزير التعليم عن "التابلت": تكلفته 240 دولارًا.. ولا يفتح فيس بوك أو ألعابا

 

قال طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن تسليم أجهزة التابلت سيقتصر على المرحلة الأولى من الثانوية العامة هذا العام، والدفعات القادمة تباعًا، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات الإليكترونية على هذا الجهاز.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، عبر برنامجه، أنه سيتم تسليم 708 آلاف تابلت على الطلاب بالإضافة للمعلمين ومديرى المديريات، منقسمين على 2530 مدرسة، موزعين على 11 ألف فصل، كل فصل يحتوى على شاشة سمارت مخصصة لعرض المحتوى، كما أشار إلى أنه سيتم توزيع شريحة موبايل بسعر رمزى فى حدود 5 جنيهات.

 

وفيما يتعلق باستخدامات التابلت فى الفيس بوك والألعاب، : "مقفول تمامًا، ولا يمكن للطلاب تغيير تصميمات التابلت، وشاومينج انتقل من تسريب الامتحانات إلى ضرب التابلت ويحاول تسريب الامتحانات من خلاله، ولكننا نتتبع الأمر جيًدا".

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تكلفة التابلت الواحد على الدولة تصل لـ 240 دولارا، بما يصل لـ 4500 جنيه تقريبًا، بقيمة إجمالية 3.6 مليار جنيه، بخلاف تكلفة المحتوى وتكلفة نظم الامتحانات الإلكترونية والتدريب والشبكات.

 

أستاذ بمعهد البحوث الأفريقية: مصر من الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقى

 

قال الدكتور عباس شراقى الأستاذ بمعهد البحوث الأفريقية بجامعة القاهرة، أن مصر من الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقى وعقدت الدورة فى عام 1964 برئاسة الرئيس جمال عبد الناصر، مضيفا أن ضعف البنية التحتية فى جميع الدول الأفريقية من أهم التحديدات التى سوف تناقشها الدورة الجديدة برئاسة مصر.

 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن مصر بدأت طريق إصلاح البنية التحتية بمشروعات الطرق والمنطقة الصناعية، مضيفا أن القارة الأفريقية لديها مصادر طاقة متعددة ولكن لا يتم الاستفادة منها، ومن أهم المصادر المائية من أنهار وبحيرات لا يتم الاستفادة منها فى مجال توليد الكهرباء، مؤكدًا أن الصراعات وعدم الاستقرار يقف خلف تأخر التنمية بالدول الأفريقية.

 

وأضاف أن موارد الدول الأفريقية من بترول ومعادن يتم تصديرها إلى الدول الأجنبية والأوروبية، مضيفا أن دول الغرب مستفيد من تراجع الدول الأفريقية وعدم تنميتها، ودولة الكونغو من أغنى الدول الأفريقية من حيث الموارد رغم تصنيفها من أفقر 10 دول أفريقية، مؤكدا أنه يجب إنشاء قناة إعلامية تخاطب أفريقيا وتمثل همزة وصل بين مصر ودول القارة، التمثيل الدبلوماسى المصرى فى الدول الأفريقية مشرف ويلعب دورا كبيرا.

 

المتحدث باسم الحكومة: افتتاح أول جامعة بمدينة العلمين الجديدة فى الصيف

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن مصر تعمل على إنشاء 20 مدينة جديدة فى الوقت ذاته لأول مرة فى التاريخ، من بينها مدينة العلمين الجديدة.

 

وتابع سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد "مدينة العلمين الجديدة تعد أول تطوير بمفهوم علمى للساحل الشمالى، حيث ستشمل منطقة صناعية على مساحة 4 ملايين متر مربع، فضلا عن 3 جامعات سيتم افتتاح إحداهما بالصيف المقبل، وهو ما يضمن وجود الحياة فى المدينة طوال العام، بعكس الساحل الذى يتحول إلى مدنية أشباح بعد انتهاء الصيف".

 

وأضاف سعد "سيتم افتتاح بعض المشروعات السكنية فى العلمين الجديدة فى الصيف المقبل"، مشيرا إلى أن العلمين الجديدة تضم مشروعات إسكان فاخر ومشروعات الإسكان الاجتماعى التى تمكن المواطن من تسديد قيمة الوحدة السكنية على مدار 20 عاماً، معلقاً "العلمين الجديدة ليست للصفوة، وكل الفئات تستطيع الحصول على شقة فيها".

 

وأوضح أنه سيتم تشغيل بعض المصانع بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد خلال تفقده مدينة العلمين الجديدة أن شركات المقاولات الجادة ستحصل على فرص أعلى.

 

ولفت إلى أن هناك 80 ألف مواطن يعملون فى إنشاءات مدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن قيمة المستخلصات التى تحصل عليها شركات المقاولات العاملة بالمدينة تصل إلى 2.5 مليار جنيه شهريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة