أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. طفل يولد بدون ذراع أو أرجل يتحدى توقعات الأطباء بموته عند الولادة

الأربعاء، 13 فبراير 2019 08:00 م
صور.. طفل يولد بدون ذراع أو أرجل يتحدى توقعات الأطباء بموته عند الولادة طفل بدون اطراف
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على طفل أمريكى ولد بدون ذراع أو أرجل بسبب حالة نادرة تؤثر على عدد قليل من الناس في جميع أنحاء العالم.

طفل يعانى من متلازمة نادرة
طفل يعانى من متلازمة نادرة

 

ويعاني الطفل البالغ من العمر أربعة أشهر من متلازمة "تيترا أميليا" ، التي تُعرف بفقدان جميع الأطراف الأربعة، بالإضافة إلى تشوهات شديدة في الوجه والقلب والجهاز العصبي والهيكل العظمي والأعضاء التناسلية.

طفل يعانى من متلازمة نادرة
طفل يعانى من متلازمة نادرة

 

وكانت الأم "جاسمين سيلف" (24 عاماً) والدة الطفل "آر جيه " حاملًا في شهرها الخامس عندما كشفت عملية مسح بالموجات فوق الصوتية أن أطراف الطفل لا تتطور.

وبعد نصحها بعدم اكتمال الحمل، قررت "سيلفا" التي تعمل كموظفة استقبال في الفنادق وزوجها "رندل ويلسون" عدم التخلي عن طفلهما، حيث ولد آر جيه بعد 29 أسبوعًا من الحمل في 29 سبتمبر العام الماضى، لكن قال الأطباء إنه قد يتوفى بعد أيام قليلة.

طفل يعانى من متلازمة نادرة
طفل يعانى من متلازمة نادرة

 

وتم ولادة الطفل بوزن (1 كجم) وقضى الشهرين الأولين من حياته في العناية المركزة، وعلى الرغم من كل الصعاب ، فإن الطفل الآن في منزله في فلورنس ، كارولينا الجنوبية.

وأضاف الأطباء أن سبب هذه الحالة يعود إلى طفرة جينية في الحمض النووي (DNA) تلعب دورًا أساسياً في التنمية، ويموت معظم الأطفال قبل الولادة أو بعدها بقليل.

 

وفى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة