دراسة: انخفاض الوزن عند الولادة قد يزيد من مخاطر الاضطرابات النفسية

الخميس، 14 فبراير 2019 03:00 م
دراسة: انخفاض الوزن عند الولادة قد يزيد من مخاطر الاضطرابات النفسية طفل مولود
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن انخفاض الوزن عند الولادة يرتبط بخطر حدوث الاضطرابات النفسية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، حلل الباحثون بقيادة الدكتور "إريك بيترسون" ، دكتوراه من معهد كارولينسكا في ستوكهولم، بيانات 546894  طفل ولدوا بين عامي 1973 و 1998 لدراسة الارتباط بين نمو الجنين والتشخيص النفسي.

ووجد الباحثون أن انخفاض الوزن عند الولادة كان مرتبطاً بشكل كبير مع الاكتئاب والقلق والاضطراب ثنائي القطب وتعاطي المخدرات واضطراب نقص الانتباه / فرط النشاط والتوحد.

جدير بالذكر أن أولئك الذين عانوا من انخفاض الوزن عند الولادة كانوا أكثر عرضة للتصنيف أقل من المتوسط ​​فى الأنشطة الرياضية من قبل معلمهم في سن الـ 13.

وأضاف الدكتور "أحمد الحكيم"، وهو باحث دكتوراه فى وحدة “MRC” للصحة والشيخوخة فى كلية لندن الجامعية، أن أولئك الذين لديهم انخفاض الوزن عند الولادة كانوا أقل من المرجح أن يشاركوا فى التمرين والرياضة فى مرحلة البلوغ.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة