أكرم القصاص - علا الشافعي

لو جوزك عصبى ودايما بيزعق.. خبيرة العلاقات الزوجية هتقولك تتعاملى معاه إزاى

الجمعة، 15 فبراير 2019 02:00 م
لو جوزك عصبى ودايما بيزعق.. خبيرة العلاقات الزوجية هتقولك تتعاملى معاه إزاى طرق التعامل مع الزوج العصبى-ارشيفية
كتبت- منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لا توجد علاقة طبيعية بين الرجل والمرأة خالية من المشاكل، فالحياة بطبيعتها لا تخلو من الصراعات المتتالية والمشاكل اليومية التى لا تستقيم الحياة من دونها، ولكن إذا زاد حجم المشاكل غالباً ما تنقلب الحياة إلى جحيم ينفر من مواجهتها الناس، ولأن هناك أشخاصاً كثيرين هم بطبيعتهم عصبيون، مما يزيد من معدل حدوث المشاكل بشكل كبير فى العلاقات، خاصة إذا كان كل طرف لا يستطيع امتصاص غضب الآخر  فى وقت المشكلة، مما يجعل الأمور تتصاعد، لذا نقدم لك اليوم نصائح يمكنها أن تساعدك بشكل كبير على امتصاص غضبك مع الشريك، على حسب ما ذكرت خبيرة العلاقات الزوجية منى فهمى.

العناق:

الاتصال الجسدى يمكنه أن يختصر مسافات طويلة قد يجلب طولها إلى الدخول فى دوامة كبيرة من المشاكل، فعندما يكون هناك سوء فهم أو خلاف بينك وبين شريك حياتك، وتريد إنهاء الخلاف، فقط عانقى شريكك وسوف ينتهى كل الخلافات فى لحظة، فبهذا العناق أنت تعطى إشارة للطرف الآخر وتقول له بطريقة غير مباشرة أنك مازلت متمسك بهذه العلاقة، فلا تتوقف عن طلب العناق.

التعامل مع الزوج
 

ماتفكرش فى الخسارة:

المشاكل بينك وبين الشريك ليست مباراة  تلعب فيها على المكاسب الدائمة، ففي أي مشكلة لابد أن يكون هناك طرف على صواب وآخر على خطأ، فقد تكون أنت المخطئ فى هذه المرة، فلا تحاول أن تلعب دائماً على الفوز، واعتذر كى تمتص غضب وعصبية شريكك.

لا تتسرعى و"عدى من 1 إلى 10":

عندما تنشب مشكلة جديدة بينك وبين شريكك، حاول أن لا تصتدم معه فى لحظتها، فربما هناك بعض المشاكل والتوترات الزائدة التى قد تدفعه إلى العصبية، فعد من 1 إلى 10 قبل أن تتخذ قرارك فى الخناق، وحاول أن تقدر ما يمر به الطرف الآخر.

التعامل مع الزوج2
 

قولى "ايفيه":

كلمة مضحكة فى وقت المشاجرة، يمكن وأن تنهى صراعك بشكل بسيط مع الشريك، ولكن لا تحاول أن يكون مزاحك ساخر تسخر فيه من شريك حياتك، مما يأتى بنتيجة عكسية ويجعل المشكلة تتصاعد.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة