أكرم القصاص - علا الشافعي

مش أى نجم ينفع كرتون.. تعرف على النجوم الأكثر شهرة فى أفلام ديزنى.. عبد الوارث عسر له السبق.. الفخرانى وعبلة كامل ومنى زكي وهنيدى والسقا وحماقى برعوا فى الدبلجة.. وأبوزهرة كافأته ديزنى بـ 10 آلاف دولار

الإثنين، 18 فبراير 2019 04:51 م
 مش أى نجم ينفع كرتون.. تعرف على النجوم الأكثر شهرة فى أفلام ديزنى.. عبد الوارث عسر له السبق.. الفخرانى وعبلة كامل ومنى زكي وهنيدى والسقا وحماقى برعوا فى الدبلجة.. وأبوزهرة كافأته ديزنى بـ 10 آلاف دولار نجوم افلام ديزني المدبلجة من عبدالوارث عسر للسقا وهنيدي
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس كل ممثل لديه القدرة على الأداء الصوتي لأفلام الكرتون، فهذه المملكة لها مواصفات صوتية وأدائية خاصة، وهي في النهاية موهبة تضاف لنوعية معينة من النجوم، ودبلجة أفلام ديزني باللهجة المصرية حققت نجاحا كبيرا منذ انطلاق الفكرة وتنفيذها وشارك في البطولة الصوتية لهذه النوعية من أفلام التحريك الكثير من النجوم، ولكن يجب أن نتذكر دائما أن  مش أي نجم ينفع كرتون".

الفنان القدير الراحل عبد الوارث عسر كان له السبق في المشاركة في دبلجة أفلام ديزني، فقد قدم دور الراوي في الفيلم الشهير "سنووايت والأقزام السبعة" عام 1975، وشاركه في نفس الفيلم الفنانة فاطمة مظهر التي قدمت شخصية "سنووايت"، والمفاجأة في هذا الفيلم هو الأداء الغنائي لنفس الشخصية والتي قدمتها الراحلة رتيبة الحفني، كما شارك في نفس الفيلم النجم الكبير الراحل جمال إسماعيل وقدم شخصية "غضبان".

نجوم افلام الكرتون
نجوم افلام الكرتون

 

توالت فيما بعد مشاركات نجوم الفن المصري في دبلجة أفلام ديزني، فقدمت النجمة الكبيرة الراحلة أمينة رزق شخصية "الجدة ليو في فيلم " Pocahontas"، وقدم النجم يحيي الفخراني شخصية " وودي " في فيلم " TOY STORY " الذي أثار ضجة كبيرة في العالم وحقق نجاحا مذهلا، وشاركه هاني رمزي في شخصية "ركس" وأحمد بدير في دور "باز يطير".

 

امينة رزق
امينة رزق

 

محمد هنيدي هو النجم الأشهر في المشاركة بأفلام ديزني إذ شارك في فيلم الرسوم المتحركة "شركة المرعبين المحدودة" بشخصية "مارد وشوشني"، كما قدم شخصية "تيمون" وهي الشخصية الشهيرة التي وضع لها الأداء الصوتي في فيلم "الأسد الملك وفي نفس الفيلم قدم القدير عبد الرحمن أبو زهرة شخصية الأسد "سكار" ونال عن أدائه لهذه الشخصية 10 آلاف دولار من شركة ديزني كمكافأة لعبقريته في الأداء، وقدم أيضا شخصية "جعفر" في فيلم علاء الدين.

 

عبد الرحمن ابوزهرة
عبد الرحمن ابوزهرة

 

ومن النجمات لقاء الخميسي والتي قدمت دور "بل" في فيلم "الجميلة والوحش"، وشاركها في الفيلم ماجد الكدواني، بالأداء الصوتي لشخصية "زمان"، كما قدمت منى زكي دور "كيدا" من خلال فيلم "أطلانتس" مع أحمد السقا وقدمت في فيلم "علاء الدين" شخصية "ياسمين".

ماجد الكدواني
ماجد الكدواني

وكذلك شارك الراحل خالد صالح في "دبلجة" أفلام ديزني  من خلال فيلم "البحث عن نيمو" فكان هو صاحب الأداء الصوتي للسمكة "جل" وهو نفس العمل الذي شارك فيه خالد الصاوي بشخصية "ناجي"، أما الشخصية الشهيرة "دوري" فقام بالأداء الصوتي لها الممثلة عبلة كامل.

عبلة كامل
عبلة كامل

 

النجم الكبير الراحل محمد الدفراوي قام بالأداء الصوتي لشخصية " ملك أطلانتس " وقدمه بعبقرية كبيرة وبأداء صوتي عالمي للشخصية الرئيسية في العمل، وشارك في نفس الفيلم ماجد الكدواني بدور "فيني"، وعلا رشدي بدور "أودري".

ثريا ابراهيم
ثريا ابراهيم

وما لا يعرفه الكثيرون أن الفنانة ثريا إبراهيم قدمت شخصية " روز " في فيلم " شركة المرعبين المحدودة " وشخصية " دانة " في فيلم " أبطال خارقون " و" نظلة في فيلم " cars " ومدام بكار في فيلم " أطلانتس : المدينة المفقودة " .

مش كل نجم ينفع كرتون
مش كل نجم ينفع كرتون

والفنانة سلوي محمد علي أيضا لها باع كبير جدا في تقديم الدبلجة فقد قدمت شخصية " شينزي " في فيلم " الأسد الملك" وقدمت " دوقة " في فيلم " قطط ذوات ومدام مادوزه  في فيلم " المنقذون"، وقدمت الفنانة رجاء الجداوي دور بقرة هانم في فيلم " المزرعة في خطر"، وهالة فاخر شاركت في فيلم " الأسد الملك 2 " في شخصية زيرا وقدمت دور رويلا درفيل في فيلم " 100 مرقش ومرقش ".

ومفاجأة أفلام الدبلجة كان المطرب محمد حماقي الذي قدم شخصية " أبو نضارة " في كارتون " دمبو " ونجوم كثيرة كانت لها مشاركات في الدبلجة منهم رشوان توفيق في فيلم " بوكاهونتاس " في شخصية الزعيم باوتان العظيم وقدم الفنان مجدي كامل شخصية كوكوم في فيلم " بوكاهونتاس"، أيضا قدم الفنان الراحل يوسف داوود شخصية " سترومبولي " في فيلم " بينوكيو "، وقدمت الفنانة المعتزلة حنان ترك شخصية " سالي " في فيلم " شركة المرعبين المتحدة " .

 

  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة