أكرم القصاص - علا الشافعي

نموت نموت وتحيا مصر.. شهداء الدرب الأحمر يشعلون حماس النواب: ضحوا بأنفسهم لننعم بالاستقرار.. من يدعمون ويمولون الإرهاب يزعجهم نجاحنا.. ومصر ستظل بلد الأمن والأمان بفضل تضحيات الجيش والشرطة

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 01:57 م
نموت نموت وتحيا مصر.. شهداء الدرب الأحمر يشعلون حماس النواب: ضحوا بأنفسهم لننعم بالاستقرار.. من يدعمون ويمولون الإرهاب يزعجهم نجاحنا.. ومصر ستظل بلد الأمن والأمان بفضل تضحيات الجيش والشرطة البرلمان والإرهابى و الحادث
كتب محمد صبحى - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نموت نموت وتحيا مصر".. هكذا سطر أبناء مصر من شهداء الشرطة المصرية، أمس بمنطقة الدرب الأحمر، نموذجا مصورا بالصوت والصورة فى مشهد سيظل محفورا فى ذاكرة الوطن بعدما ضحى رجالها بأرواحهم فداءً لمصر لننعم نحن بالسلم والاستقرار.

فى هذا السياق، قال النائب صبحى الدالى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن موقف الشعب المصرى فى التصدى للإرهاب ثابت لم ولن يتغير من خلال دعمه المتناهى للأجهزة الأمنية والوقوف خلفها بكل وضوح، بعدما ضحوا بأنفسهم بكل بسالة من أجل أن ينعم الوطن بالاستقرار والأمن والآمان.

وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مثل هذه الأعمال الإرهابية البغيضة لن تنال من إرادة المصريين ولن تزيدهم إلا إصراراً وعزيمة على المضى قدماً فى الحرب على الإرهاب، كما أن مرتكبى هذا العمل الخسيس مأجورين وتجردوا من أدنى معانى الإنسانية.

وأكد "الدالى" أن الدولة المصرية ماضية فى عزمها على استئصال الإرهاب الأسود من جذوره، وتطهير البلاد من عناصره الآثمة، ووضع حد قاطع لهذه الظاهرة الخبيثة التى تحاول النيل من عزيمة أبناء هذا الوطن، وتقويض مساعيه لاستعادة الأمن واستكمال خطوات البناء والتنمية.

من جانبه، قال اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن بطولة وشجاعة رجال الشرطة فى مواجهة العمل الإرهابى أمس كانت ظاهرة فى الإقدام للقبض على الإرهابى رغم المعرفة أنه كان يرتدى حزام ناسفاً، هو أمر يؤكد الإيمان لدى رجال الشرطة بحماية الشعب حتى وإن كلفهم هذا الأمر حياتهم.

وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا الحادث الإرهابى لن تكون الأخير، وأن ممولى الإرهاب ومخططيه من قوى الشر الإقليمية والدولية يزعجهم نجاحات مصر المتتالية على كافة الاصعدة

وأوضح "أبو المجد" أن إصرار قوات الشرطة الأوفياء على محاصرتهم لهذا الإرهابى، على الرغم من كان يحمل عبوات ناسفة، وتتبعه والتوصل لخط سيره، والكشف عن مرتكب الواقعة، وتحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر، يؤكد أن قوات الجيش والشرطة الأوفياء قادرون على تطهير أرض الوطن من دنس الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

النائب محمد الحسينى: مصر ستظل بلد الأمن والأمان بفضل تضحيات رجال الشرطة

وقال النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب، إن الحادث الغاشم، الذى شهدته منطقة الدرب الأحمر، أمس، وسقوط شهداء من صفوف رجال الشرطة، يوضح للجميع أن كل يوم وكل لحظة الجيش والشرطة يقدمون التضحية بأرواحهم فى سبيل الوطن الغالى مصر.

وأضاف "الحسينى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تتبع الإرهابى ومحاصرته وقيامه بتفجير نفسه، بعد فشله فى الفرار من رجال الشرطة، يؤكد يقظة الأمن المصرى فى الشارع، مؤكدا أن تلك العملية تمثل ضربة قوية استباقية من قوات الشرطة لعناصر الإرهاب الذى يستهدف الدولة المصرية.

ووجه عضو مجلس النواب، التعازى للشعب المصرى فى شهداء حادث الدرب الأحمر، مؤكدا أن المجموعة الإرهابية الكارهة للوطن، لن تنجح فى تنفيذ المخطط الخاص باستهداف مصر، وأن ما شاهده الجميع فى حادث الدرب الأحمر، يؤكد أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان بفضل تضحيات رجال الشرطة.

وبدوره أشاد النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، بقيام الشهيد محمود أبو اليزيد، باحتضان الإرهابى، على الرغم من إدراكه لما يحمله من متفجرات، يدل على أنه قدم روحه فداء للوطن، مؤكدا أن فدائية الشهيد انقذت مئات المصريين من الموت.

وقال "إسماعيل" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أى مسار إصلاحى تسلكه الدولة المصرية نجد الهجمات الإرهابية بهذا الشكل، وعند حدوث طفرة فى أمور تخص التنمية وتحقيق نجاحات نجد التفجيرات لضرب استقرار مصر.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه الشعب المصرى وهو يسطر التنمية فى حياته ويجنى ثمارها ومعدلات التنمية وصلت لمعدلات غير مسبوقة نجد محاولات يائسة بقنوات الإخوان لضرب استقرار مصر ويتصدى الشعب لهم لاستكمال مسيرة التنمية وانتشار مصر من أى محاولات لإحداث دمار كما حدث فى بعض الدول.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة