أكرم القصاص - علا الشافعي

تناول البصل والكراث والثوم يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

السبت، 23 فبراير 2019 01:00 م
تناول البصل والكراث والثوم يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء البصل-صورة ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الأشخاص الذين يتناولون البصل والثوم من الروائح الكريهة التى قد تسبب لهم الإحراج خاصة فى العمل، لكن الآن لديك الكثير من الأعذار لإضافة البصل والثوم والكراث إلى نظامك الغذائى لقدرتهم على حمايتك من السرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت الدراسة التى أشرف عليها باحثون صينيون أن خضروات الأليوم التى تشمل الثوم والكراث والبصل المعمر تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وفى كل عام يتم تشخيص 42 ألف من البريطانيين بمرض سرطان الأمعاء، ويقتل أكثر من 16 ألفا، لكن الأبحاث تشير إلى أن بصلة صغيرة فى اليوم يمكن أن تكون كافية لمنعه.

ووجدت الدراسة التى أجريت على أكثر من 1600 رجل وامرأة أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام البصل والثوم، كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 79% من أولئك الذين لم يتناولونه قط.

وقد ثبت سابقا أن المركبات النشطة بيولوجيا فى "خضروات الآليوم" التى تشمل البصل والثوم والكراث تحمى ضد سرطان الثدى وسرطان البروستاتا.

وأضاف الدكتور "زهى لى" من المستشفى الأول للجامعة الطبية الصينية فى شنيانغ، وهو مؤلف كبير للدراسة الأخيرة: "كلما زادت كمية خضروات الأليوم، كلما كانت الحماية أفضل".

 

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة