أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد أبو الغيط: الأزمة الليبية بالغة التعقيد وهناك 150 ميليشيا تعمل لصالح رجالات الحرب

الأحد، 24 فبراير 2019 11:08 م
أحمد أبو الغيط: الأزمة الليبية بالغة التعقيد وهناك 150 ميليشيا تعمل لصالح رجالات الحرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الأزمة الليبية بالغة التعقيد وكنت أمل فى أن تنتهى فى المستقبل، وتابع:"الوقت الراهن أجد من الصعوبة بمكان أن أقول إن هناك نهاية للوضع الماسأوى.. 150 ميليشيا ليبية تتناحر فيما بينها ومع الجيش الوطنى الليبى وتسعى لتحقيق مصالح رجالات الحرب".

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره بالبث المشترك لقنوات "الحياة وCBC وDMC وON E"، مع الإعلامية لما جبريل، أن هناك مصالح ليبية ليبية ضيقة جداً تسعى إلى استمرار هذه الأوضاع على ما هو عليه الآن كون هناك مصالح مادية تحققها على أرض الواقع، مشددا على وجود أطراف ذات أيدلوجية محددة تسعى لإلحاق أذى بمصر من خلال استغلال الحدود المشتركة.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن التدخلات الخارجية أدت إلى ماساة كبرى للشعب الليبى، وتابع: "الليبيون يعيشون بدون كهرباء لمدة 12 ساعة يوميا..الأوروبيون تسببوا فيما يحدث فى ليبيا الآن ويجب أن لا ننسىى ما فعله حلف الأطلسى هناك..عندما دخل فضرب فغادر وترك البلد سداح مداح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة