أكرم القصاص - علا الشافعي

للأمهات.. احذري نقص نسبة السكر لحديثى الولادة يعرض المخ للتلف

الأحد، 24 فبراير 2019 07:00 ص
للأمهات.. احذري نقص نسبة السكر لحديثى الولادة يعرض المخ للتلف حديثى الولادة_صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يصاب العديد من حديثي الولادة بنقص بنسبة في سكر الدم، وهذا الأمر يعرضهم للعديد من المضاعفات الصحية، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أبرز الأعراض والأسباب وذلك وفقا لموقع " kidshealth". 
 
وأشار التقرير، إلي أن الأم المصابة بمرض السكر من النوع الثاني أو سكر الحمل تزداد فرص ولادتها طفلا يعاني من نقص في نسبة السكر بالدم، ويتعرض الطفل بعد الولادة للإصابة بالتشنجات كما يولد كبير الحجم. 
حديثى الولادة
حديثى الولادة
 
كما أضاف التقرير أن علاج نقص السكر للطفل حديثي الولادة يعتمد علي إعطاء الطفل الجلوكوز عن طريق الوريد ووضع الطفل في الحضانة حتي ينتظم نسبة السكر بالدم، ويصبح طبيعي، وأيضا يجب الإهتمام بالرضاعة الطبيعي خلال تلك الفترة لأنها لها عامل كبير في تنظيم نسبة السكر في الدم لدي المولود. 
 
طفل
طفل
 
ويجب توخي الحذر من عدم الاهتمام بنقص نسبة السكر بالدم، لأنها تؤثر علي مخ الطفل ما قد يصل به إلى التلف، ولذا يجب المتابعة بشكل مستمر مع الطبيب حتي بعد خروج الطفل من الحضانة.
 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة