أطفال الريف أقل عرضة للاكتئاب بـنسبة 55%.. تعرف على الأسباب

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 07:00 م
 أطفال الريف أقل عرضة للاكتئاب بـنسبة 55%.. تعرف على الأسباب اكتئاب ـ ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون دنماركيون أجريت على ما يقرب من مليون شخص، أن الشباب الذين نشأوا ويعيشون في المساحات الخضراء أقل عرضة بنسبة 55٪ لتطور اضطراب في الصحة العقلية كـ "الاكتئاب" في وقت لاحق من الحياة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد الباحثون أن المساحات الخضراء تساعد على خلق مجتمعات اجتماعية، بالإضافة إلى تشجيع الناس على ممارسة الرياضة، وهذا يحسن من التطور المعرفي للطفل، والذي قد يؤثر بشكل إيجابي على صحتهم العقلية.

وهناك أكثر من 450 مليون شخص على مستوى العالم يعانون من اضطراب في الصحة العقلية ، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وقد أجرت هذه الدراسة جامعة آرهوس في الدنمارك بقيادة الدكتورة "كريستين إنجمان"، من قسم العلوم الحيوية، واستخدم الباحثون بيانات الأقمار الصناعية التي تم جمعها بين عامي 1985 و 2013 لتقييم المساحة الخضراء حول منازل الطفولة التي تضم حوالي مليون دنماركي، ثم تم مقارنة هذه البيانات ضد خطر تطوير واحد من 16 اضطرابا نفسيا مختلفا في وقت لاحق من الحياة، بما في ذلك الفصام، وفقدان الشهية والاكتئاب.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين نشأوا وتحيط بهم الكثير من المساحات الخضراء كانوا أقل عرضة لخطر الاضطرابات النفسية.وأضاف الباحثون أن الضوضاء وتلوث الهواء والالتهابات وسوء الظروف الاجتماعية والاقتصادية تزيد من خطر حدوث اضطراب عقلي.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

 

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









الموضوعات المتعلقة

كيف تتعامل مع الاكتئاب فى بداياته؟

الإثنين، 25 فبراير 2019 12:10 م

أعراض الاكتئاب وابرز اسبابه

الإثنين، 25 فبراير 2019 02:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة