لهذا السبب تقطيع الفواكه والخضراوات يفقدها قيمتها الغذائية

الأحد، 03 فبراير 2019 08:00 م
لهذا السبب تقطيع الفواكه والخضراوات يفقدها قيمتها الغذائية فاكهة- أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى صدمة قوية عندما نشر هذا التقرير الذى يحث على عدم تقطيع الخضراوات والفواكه لأنها تفقد قيمها الغذائية، من معادن وفيتامينات، وهذا ما سيوضحه التقرير المنشور عبر موقع " Verywellfit ".

أشار التقرير، إلى أن الفواكه والخضراوات تحتوى على جميع العناصر الغذائية الهامة للجسم، من فيتامينات وعناصر هامة لا يستطيع الجسم التخلى عنها، إلا أن تقطيعها أو تقشيرها يقلل من قيمتها الغذائية، وخاصة عند وضعها للتخزين فى الفريزر.

وخلال هذا التقرير ستعرف على ما يمكنك فعله لتحقيق أقصى استفادة من الخضروات والفواكه، لافتا إلى أن العوامل الثلاثة التى تؤدى إلى فقدان الخضراوات الفواكه قيمتها الغذائية هى الحرارة والأكسجين والضوء، ويتم حماية الأجزاء الداخلية من المنتجات غير المصقولة من الأكسجين والضوء ولكنها تتعرض عند التقطيع.

ومن ضمن تلك العناصر الغذائية التى يتم فقدانها نتيجة لتقطيع الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين C، على الرغم من أن بعض فيتامين (أ) وفيتامين (ه) يضيعان، فهذه الفيتامينات هى مضادات للأكسدة، مما يعنى أنها تتفاعل مع الأكسجين، وتقشر القشور والفيتامينات بشكل طبيعى الفيتامينات المضادة للأكسدة فى الداخل ذلك بمجرد اختراق الأغطية الواقية، ويتعرض اللحم فى الداخل للهواء ويقلل الأكسجين من الفيتامينات المضادة للأكسدة.

وأشار التقرير، إلى أنه يرفع التقطيع من معدل دخول الهواء مما يؤدى إلى تكسير السكريات داخل الفواكه وانبعاث ثانى أكسيد الكربون، وهذا يمكن أن يؤدى إلى تلف أسرع وكذلك تغيير فى طعم وملمس المنتج، وتساعد درجات الحرارة المنخفضة على إبطاء عملية التنفس، لذلك يجب الحفاظ على تبريد الخضروات والفواكه قبل التقطيع.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة