أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "العاصمة باللون البيج".. قانون البناء الموحد يحدد ألوان طلاء العقارات.. نائب المحافظ: يتحمل الأتربة ويريح العين.. وجهاز التنسيق الحضارى: دهان مبانى وسط البلد بلون موحد داخل منطقة القاهرة الخديوية

الإثنين، 04 فبراير 2019 06:00 ص
صور.. "العاصمة باللون البيج".. قانون البناء الموحد يحدد ألوان طلاء العقارات.. نائب المحافظ: يتحمل الأتربة ويريح العين.. وجهاز التنسيق الحضارى: دهان مبانى وسط البلد بلون موحد داخل منطقة القاهرة الخديوية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل البعض عن معيار اختيار ألوان دهانات العقارات، ولماذا تم اختيار ألوان البيج بدرجاته لطلاء العقارات، لماذا لم يتم طلائها بألوان أخرى مثل الأخضر أو الأحمر أو البينك، أو مزيج من هذه الألوان، خاصة بعد مطالبة الرئيس السيسى بتفعيل قانون البناء الموحد ودهان العقارات بلون موحد خاصة ذات الطوب.

العاصمة باللون البيج (2)

يقول المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، لــ"اليوم السابع"، أن القاهرة هى أولى المحافظات فى تنفيذ توجيه الرئيس بطلاء العقارات بلون موحد، قائلا: "اعتبرها مبادرة لتجميل العقارات، وتم البدء فورا بعد توجيهات الرئيس ومحافظ القاهرة."

العاصمة باللون البيج (1)

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن قانون البناء الموحد به نص يوضح اللون الذى يتم اختياره واللون الموجود هو البيج، مشيرا إلى أن لون البيج لون يريح العين ويتحمل الأتربة وجو العاصمة.

وأكد نائب المحافظ، أنه يتم اختيار الألوان بشكل عام بالتنسيق مع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، مشيرا إلى أن هناك مناطق فى القاهرة لها ألوان محدد منذ عدة سنوات لا يمكن تغييرها، مثل القاهرة الخديوية ومناطق الكوربة وغيرها من المناطق التراثية والتاريخية.

العاصمة باللون البيج (3)

وأشار صابر إلى أن هناك كود لدرجة اللون الذى تم اختياره لطلاء العقار، لافتا إلى أن الأحياء تنسق مع المواطنين لتسهيل اختيار اللون من خلال إعطاءهم كود اللون وتسهيل الحصول على اللون من خلال توفير مقاولى الدهانات.

وأوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع احياء المرج ومصر الجديدة لبدء طلاء العقارات المحيطة بمحطات المترو، وتوعية المواطنين بذلك.

بدوره أكد أحمد عليان سكرتير عام حى النزهة، أن الحى يوفر المقاولين للسكان ليقوم بدهان العقارات بلون واحد، مشيرا إلى أن السكان يتحملون التكاليف كما أنه يتم التعامل بشكل موحد مع كل المبان.

العاصمة باللون البيج (4)

وأضاف "عليان" ، أنه تم تشكيل لجنة لتكون مسئولة عن دهان العقارات لتظهر بشكل موحد، مشيرا إلى أن العمل جارى الآن بشارع النصر.

من جانبه أكد المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، أنه يتم التنسيق مع الجهاز لتوحيد الألوان التى سيتم طلاء العقارات بها، مشيرا إلى أن قانون البناء الموحد يلزم أصحاب العقارات بتشطيب الوجهات لإضفاء الطابع الحضارى على العقارات.

العاصمة باللون البيج (5)

وأضاف رئيس جهاز التنسيق الحضارى، أنه يتم التنسيق مع الإدارات الهندسية للأحياء لتوحيد الألوان كى تبدو بشكل حضارى، مشيرا إلى أن مناطق الطريق الدائرى سيتم طلائها بالكامل بالاتفاق مع المحافظات.

وأوضح أبو سعدة أن العاصمة تم دهان عقارات وسط البلد بلون موحد فى منطقة القاهرة الخديوية، ومنطقة الكوربة بمصر الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة