آخر خدمة الغز علقة.. خناقة أيمن نور ونائب مرشد الإخوان تظهر للعلن.. إبراهيم منير لـ"رئيس الشرق الإخوانية": تخالفون ما كنتم تدعون إليه الآخرين.. والأخير لـ"الإخوان": تقودونا للخلف.. وإخوانى منشق: فضحوا إجرامهم

الأربعاء، 06 فبراير 2019 06:00 م
آخر خدمة الغز علقة.. خناقة أيمن نور ونائب مرشد الإخوان تظهر للعلن.. إبراهيم منير لـ"رئيس الشرق الإخوانية": تخالفون ما كنتم تدعون إليه الآخرين.. والأخير لـ"الإخوان": تقودونا للخلف.. وإخوانى منشق: فضحوا إجرامهم ايمن نور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت المعركة الدائرة بين قيادات الإخوان وحلفائها فى الخارج، كانت بدايتها من مكتب التنظيم الدولى فى لندن، وطرفها الثانى أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، وأحد حلفاء الإخوان فى تركيا، لتحدث أزمة واسعة داخل التنظيم فى الخارج.

البداية كانت بتصريحات إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، ونائب مرشد الجماعة، الذى أعلن رفضه إقدام أيمن نور على تدشين كيان جديد فى الخارج دون الرجوع إلى جماعة الإخوان، قائلاً فى تصريحات له على أحد المواقع الإخوانية، موجها رسالته لـ"أيمن نور": هل وصلت للجماعة دعوات لمثل هذا التجمع قبل إعلان بيانها؟ ثم هل جاء هذا البيان لتشكيل هيئة لبحث هذا الأمر قبل معرفتنا بعزمكم على القيام بمثلها مخالفًا لما كنتم تدعون إليه الآخرين؟.

وقال إبراهيم منير إنه يعترض على حديث أيمن نور بشأن وجود مظلة واسعة يجب أن تتجاوز كل القبعات الأيديولوجية والحزبية، ولا ينفرد طرف بعينه لا بالدعوة أو بالفيتو على أى شيء، فهذا الأمر يعنى أمورًا كثيرة، ويجب تفسيره أو التراجع عنه.

فى المقابل رد أيمن نور على تصريحات إبراهيم منير، مشيرًا إلى أنه تلقى صدمة كبرى من تصريحات نائب مرشد الإخوان، متهمًا الجماعة بأنها تأخذهم إلى الخلف قائلاً: هما صدمتان، لا صدمة واحدة صدمة الفعل وهو إطلاق جماعة الإخوان لمبادرة بعنوان خطوة للأمام، وإذ بها تسحبنا خطوات للخلف، وتأخذنا لأبعد نقطة والصدمة الثانية، هى صدمة رد الفعل الذى بدا عصبيًا فى خطاب طويل وجهه لشخصى، إبراهيم منير، نائب المرشد العام للإخوان!! وذلك ردًا على تصريح مقتضب، أطلب فيه مراجعة الإخوان لتلك المبادرة.

من جانبه علق عماد أبو هاشم، أحد حلفاء الإخوان المنشقين عنهم مؤخرًا، على هذا الخلاف، قائلاً إن الإخوان يكذبون ولا يتجملون، حيث كشف أيمن نور مؤخرًا عن عددٍ من كيانات الإخوان القائمة فى الخارج التى ما زال الإخوان يزعمون كذبًا أنها لا تمثلهم مؤكدًا عكس ما يروجون له أن الهاربين إلى تركيا وقطر ينتمون إلى تنظيم الإخوان.

ووجه أحد حلفاء الإخوان المنشق عنهم مؤخرًا، رسالة عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إلى نائب مرشد الإخوان: آمل أن يخلع إبراهيم منير عن نفسه عباءة الدروشة الإخوانية المصطنعة التى يرتديها وأن يضع على رأسه بدلًا منها قبعة العمالة للمخابرات البريطانية التى يحمل جنسية دولتها، كما أدعوه أن يضع تحت لسانه قرصًا من أقراص الفهم سريعة المفعول أو أن يضع على رأسه الفهامة الإلكترونية اليابانية الصنع كى يستوعب الحقائق التى تثبت درجةٍ من درجات الدونية والانحطاط يسوِّق الإخوان الأكاذيب والحيل والألاعيب حتى مع شركائهم وحلفائهم الواقفين معهم فى معسكر الباطل .

واستطرد عماد أبو هاشم: الآن أدركتُ لماذا خلق الله الغباء وجعله جندًا من جنوده، لقد خلق الله الغباء حتى يكشف به سِتر المجرمين ويفضحهم فى كل وقتٍ وحين فيعرف الناس الفرق بين المسلمين والإخوان المتأسلمين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة