اشتعال أزمة هدف إنبى فى مباراة الأهلى.. النادى البترولى يطالب بإعادة اللقاء ويشكو الصباحى رسميا.. أحمد الشناوى يؤكد أن الهدف سليم.. وعصام عبد الفتاح يتحدى: لو أثبت الفيفا أن قرار الحكم خاطئ سأتنحى فورا

الأربعاء، 06 فبراير 2019 12:43 ص
اشتعال أزمة هدف إنبى فى مباراة الأهلى.. النادى البترولى يطالب بإعادة اللقاء ويشكو الصباحى رسميا.. أحمد الشناوى يؤكد أن الهدف سليم.. وعصام عبد الفتاح يتحدى: لو أثبت الفيفا أن قرار الحكم خاطئ سأتنحى فورا الاهلي وانبي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت أزمة هدف إنبى فى مرمى الأهلى خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، فى اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشر للدورى الممتاز بسبب التضارب الواضح حول الهدف الذى سجله إنبى فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء، لكن محمد الصباحى ألغاه بداعى التسلل، وهو ما فجر بركان الغضب فى النادى البترولى.

 

الأهلى كان قد حقق فوزاً صعباً بهدفين لهدف على إنبى خلال المباراة التى جمعتهما مساء، الثلاثاء، باستاد بتروسبورت، فى المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدورى الممتاز.

 

ورفع الأهلى رصيده إلى 36 نقطة وله مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد إنبى عند 21 نقطة ويبقى فى المركز الثالث عشر، وواصل الأهلى رحلة الزحف نحو قمة الدوري.

 

الشناوى يؤكد صحة هدف إنبى

وكشف أحمد الشناوى، الحكم الدولى السابق، أن هدف إنبى الثانى فى مرمى الأهلى والذى تم إلغاؤه من قبل الحكم محمد الصباحى، صحيح وليس تسللا.

وأضاف الشناوى فى تصريحات لقناة ONSPORT : لاعب إنبى تقدم بقليل على مدافع الأهلى وقت لعب الكرة كانت تسلل لكن بعد خروج الكرة أصبحت هدفا صحيحا، وهذه الكرات فى الفيفا معقدة، بسبب عدم تمركز مساعدين الحكم وسرعة لعب الكرة.

 

إنبى يطالب بإعادة المباراة

من جانبه، أكد عبد الناصر محمد، مدير الكرة بإنبى، أنه تم تقديم شكوى رسمية ضد الحكم محمد الصباحى الذى أدار مباراة فريقه أمام الأهلى ، بعد إلغائه هدفا صحيحا للفريق - على حد قوله - وطرده لأحمد رفعت فى المباراة.

وقال مدير الكرة بإنبى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تمت المطالبة فى الشكوى بعدم تحكيم الصباحى لأى مباراة طرفها الفريق البترولى بعد أحداث مباراة الجولة الثالثة عشر بالدورى.

وأوضح مدير الكرة بإنبى أنه تمت المطالبة بإعادة المباراة، مُعلقاً: "رفعت لم يخطئ من فاول لصالحه لإنذار ثم طرد.. ما هذا التربص بنا.. وطالبنا بالعودة لأحداث المباراة من أجل إعادتها".

واستطرد عبد الناصر محمد تصريحاته: "استعنا أيضا فى شكوانا بموقف الصباحى مع لاعب الأهلى موقفه مع إنبى"، موضحا أن الهدف الذى أحرزه إنبى صحيح لكن الصباحى لم يحتسبه، وقال: "المساعد شريف عبد الله لم يكن على خط اللعبة".

 

عبد الفتاح: مُستعد للتنازل عن رئاسة اللجنة

من جانبه، أكد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن هدف إنبى الثانى فى مرمى الأهلى والذى تم إلغاؤه من قبل الحكم محمد الصباحى تسلل واضح وقرار الحكم المساعد صحيح 100%.

وأضاف عصام عبد الفتاح، فى تصريحات لقناة ONSPORT، أن بعضا من الخبراء فى التحكيم لديهم بعض المصالح الشخصية لمساندة أولادهم للعب والضغط على لجنة الحكام للخروج ببعض القرارات الخاطئة، وهؤلاء هم من ينتقدون الحكام لمصالح شخصية فقط.

وأشار عصام عبد الفتاح إلى أنه على استعداد لإرسال حالة هدف إنبى فى الأهلى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم لتحليلها، ومعرفة الشرح العلمى لها، وإذا ما أكد خبراء الفيفا أن هدف إنبى صحيح سوف أتنازل عن رئاسة لجنة الحكام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة