س وج.. أشياء يجب أن تعرفيها قبل حقن البوتوكس

الأربعاء، 06 فبراير 2019 06:00 م
س وج.. أشياء يجب أن تعرفيها قبل حقن البوتوكس حقن البوتوكس
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقن البوتوكس من أكثر تقنيات التجميل شهرة حول العالم، وله آثار جيدة فى التخلص من التجاعيد وإضفاء مظهر جذاب ورائع للوجه، من خلال مجموعة من الأسئلة والإجابات نتعرف على كل الأشياء التى يجب أن تعرفيها عن حقن البوتوكس، بحسب ما نشر الموقع الطبى البريطانى "Net doctor".

حقنة بوتوكس
حقنة بوتوكس

س: ما هو البوتوكس وكيف يعمل؟
 

ج: البوتوكس مصنوع من بروتين "توكسين البوتولينوم" الذي يجمد عضلاتك، ويرتبط البوتوكس بالمستقبلات على العضلات، حيث يعمل البوتوكس بشكل أساسي على منع التواصل بين العصب والعضلة                                                                                                                               ، ووقف الإشارات العصبية بين العضلات والأعصاب.

س: هل هناك أي فوائد للبوتوكس أبعد من الحد من التجاعيد؟
 

ج: بخلاف التخلص من التجاعيد يمكن استخدام البوتوكس لعلاج مشاكل غير تجميلية، مثل التعرق الزائد أو ارتعاش الجفن، حيث يحجب البوتوكس إشارة العصب الذي يخبر الغدد العرقية بأن يفرز العرق ويريح العضلات حول العينين للمساعدة في ارتخاء الجفون.

كما أن التأثيرات المهدئة للعضلات مفيدة أيضًا عند علاج الصداع النصفي المزمن، أو فرط نشاط المثانة ، أو الحول، وربما حتى الاكتئاب.

س: كم تستمر نتائج البوتوكس ؟
 

ج: البوتوكس حقنة غير مؤلمة، قد تسبب احمراراً بسيطاً فى البداية يستغرق الأمر من خمسة إلى 14 يومًا حتى تظهر نتائج البوتوكس بشكل كامل، والنتائج تستمر من ثلاثة إلى أربعة أشهر.

البوتوكس
البوتوكس

س: هل البوتوكس آمن؟ ما هي الأعراض الجانبية؟
 

البوتوكس آمن وفعال إذا قام بإجراءه طبيب تجميل معتمد، ومع ذلك هناك آثار جانبية محتملة، وإن كانت بسيطة، ولكنها غير شائعة وتشمل الصداع والكدمات وتدلى الجفن.

وتشير الأبحاث إلى أن التأثيرات الجانبية الشديدة للبوتوكس تكون أكثر احتمالاً في الحالات العلاجية، حيث تكون الجرعات أعلى من استخدام البوتوكس لعلاج تجاعيد البشرة.

وذكرت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) أن هناك فرصة لأن ينتقل السم إلى أبعد من موقع الحقن، مما يتسبب في ضعف العضلات، والرؤية المزدوجة، وسلس البول؛ أو صعوبة التنفس أو البلع أو التحدث، أي منها تتطلب عناية طبية في أسرع وقت ممكن، ولكن هذا لا يحدث أثناء الاستخدام الجلدى الذى يكون بجرعات منخفضة.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة